الوزير الأول يترأس اجتماعا لمجلس الحكومة

الشهيد الحافظ 03 يوليو 2022 (واص)- في إطار متابعة تنفيذ البرنامج السنوي للحكومة، ترأس اليوم الاحد، عضو الأمانة الوطنية الوزير الأول السيد بشريا حمودي بيون، اجتماع لمجلس الوزراء حضره أعضاء من الحكومة و مسؤول بعض القطاعات الوطنية المعنية، وذلك بقاعة المبادرات الشبانية باتحاد الشبيبة بالشهيد الحافظ بوجمعة.

وقد ركز الاجتماع على تقييم الثلاثي الثاني من السنة الجارية من خلال جولات المعاينة المختلفة على جميع المؤسسات الوطنية التي قامت بها الهيئة الاستشارية لدى الوزير الأول، وقفت من خلالها على سير البرامج المختلفة والعراقيل والاشكاليات التي تواجه التسيير والعمل، حيث قدمت تقريرا مفصلا حول خلاصات عمل الهيئة امام المشاركين في الاجتماع.

كما ركزت عملية التقييم على البرامج والأداء لمختلف المستويات مركزيا وجهويا ومحليا، بمشاركة الجهات ذات الصلة بالتقييم لعمل الحكومة على المستويات الجهوية من خلال الولايات ممثلة في المجالس الجهوية للولايات والوزارات ذات الصلة الوظيفية بمختلف المؤسسات الاخرى مثل وزارة الافراد والوظيفة العمومية، وزارة التعاون، الوزارة المنتدبة للتفتيش وحماية الملكية العامة والمالية العامة وغيرها.

يشار إلى أن هناك جهات أخرى تدخل في التقييم المرحلي الثاني منها ما يتعلق بالجانب السياسي والجانب التنظيمي للمؤسسات بشكل عام وخاصة في إطار تنفيذ البرنامج وكذا الجانب المتعلق بالعنصر البشري.

وخلال الاجتماع تم تكريم المؤسسات المتحصلة على المراتب الأولى حسب تقييم أداء الثلاثي الثاني من السنة الجارية والذي أشرفت عليه الهيئة الاستشارية لدى الوزير الأول.

وأختتم الاجتماع بالاستماع الى عدد من المداخلات التي تم من خلالها تقديم بعض الملاحظات والمقترحات في سبيل تطوير هذه التجربة التقييمية للأداء الحكومي. كما تمت الإشادة بعمل الهيئة الاستشارية التي اشرفت على عملية التقييم، وكذا الإلحاح على ضرورة الاستمرار على هذا النهج للرفع من مستوى الاداء الحكومي.

واص 090/110/100