الدورة التكوينية لفائدة الحجاج الصحراويين تتواصل لليوم الثاني

الشهيد الحافظ ، 30 يونيو 2022 (واص) تتواصل اليوم الخميس لليوم الثاني على التوالي الدورة التكوينية لفائدة الحجاج الصحراويين لهذا العام بإشراف مباشر من الوزير المنتدب للشؤون الدينية السيد سيد أحمد أعلى حمة والمدير المركزي للمدارس القرآنية وشؤون الحج والعمرة السيد حسنة بلالي وذلك بمقر الوزارة.

وخلال اليوم الأول من التكوين قدم الوزير المنتدب للشؤون الدينية السيد سيد احمد اعلي حمة محاضرة مفصلة لشرح ثلاثة اركان من اركان الحج وهي (الافراد، القران، التمتع) فيما تم استكمال بقية الأركان والاحكام المتعلقة بالعمرة في محاضرة اليوم.

ومن أجل تبسيط العملية التعليمية تم تدريب الحجاج على اداء المناسك بشكل عملي من خلال نصب مجسمات تحاكي المناسك بالبقاع المقدسة.وكيفية أداء مختلف أعمال الحج من  الإحرام ، الوقوف بعرفة ، وطواف الإفاضة ، والسعي، المبيت بمزدلفة إلى بعد منتصف الليل والمبيت بمنى ليالي أيام التشريق ورمي الجمرات ، والحلق أو التقصير ، وطواف الوداع والسنن والمستحبات والأذكار والأدعية المطلوبة.

تجدر الإشارة الى ان هذه البعثة هي الثالثة عشر على التوالي التي تستفيد من أداء فريضة الحج بعد توقف دام لسنتين بسبب جائحة كورونا ويترأس بعثة الحجاج هذه السنة السيد محمد غالي الأمين العام لوزارة الثقافة.

(واص)120/090