وفد صحراوي يشارك في الاحتفال السنوي بمدينة افري سور سان الفرنسية

افري سور سان(فرنسا)،26 يونيو 2022(واص)-شارك وفد صحراوي في الإحتفال السنوي الذي تنظمه مدينة افري سور سان الفرنسية و الذي يقوده نائب ممثل جبهة البوليساريو بفرنسا السيد سيد أحمد داحه ،إلى جانب عديد المتضامنين ورؤساء الجمعيات والأحزاب والصحافة .

و حضر الحدث أكثر من ممثلي 50 جمعية متضامنة مع القضية الصحراوية وفي مقدمتها جمعية أصدقاء الجمهورية الصحراوية بفرنسا.

وأكد نائب ممثل الجبهة بفرنسا على أن " الإحتفال السنوي الذي دأبت على تخليده افري سور سان يعكس أوجه التضامن وكذا عمق العلاقات الأخوية مع الشعب الصحراوي منذ أكثر من ثلاثة عقود".

كما أجرى الدبلوماسي الصحراوي محادثات مع عمدة مدينة افري سور سان السيد فيليب بويسو، أين أكد خلال كلمة له في الحفل "عن تضامن المدينة الفرنسية الكامل مع كفاح الشعب الصحراوي، مؤكدا استعداد افري سيرسان على تقديم عديد المشاريع لفائدة الشعب الصحراوي في مختلف المجالات وفي مقدمتها ابرام توأمة مع دائرة ميجك بولاية اوسرد".

وفي السياق ذاته، نظمت جمعية أصدقاء الجمهورية الصحراوية بفرنسا معرضا كبيرا للحضور ، يبرز أهم محطات تاريخ الشعب الصحراوي المكافح، اضافة الى المقاومة السلمية بالمناطق المحتلة وجنوب المغرب .

للاشارة ، يُعد تضامن مدينة افري سورسان وعلاقاتها القوية التضامنية مباردة هامة في تعميق العلاقات مع الشعب الصحراوي في مختلف جوانب التضامن وفي مقدمتها برنامج "عطل في سلام"، الذي يُعد محطة هامة ومميزة بين الاطفال الصحراويين و العائلات الفرنسية في التعارف والاستفادة من خلال نشر القضية الصحراوية العادلة .

(واص)97/90