تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

ولاية أوسرد تحتضن اليوم أشغال المؤتمر التاسع للإتحاد الوطني للمرأة الصحراوية

نشر في

ولاية أوسرد،  18 يونيو 2022  (واص) - تحتضن ولاية أوسرد بمخيمات اللاجئين الصحراويين أيام 18 ، 19 ، 20  بونيو  الجاري أشغال المؤتمر التاسع للإتحاد الوطني للمرأة الصحراوية، مؤتمر الشهيدة  "مغلاها يحظيه أمبارك " وتحت شعار " المرأة الصحراوية عهد ووفاء على نهج الشهداء " بحسب المنظمين .
وسيشارك في المؤتمر أكثر من 400 مؤتمر يمثلون مختلف امتدادات المنظمة النسائية، بالإضافة إلى مشاركة معتبرة تمثل المؤسسات الوطنية والضيوف الأجانب من المنظمات النسائية في دول العالم .
وكانت الأمينة العامة لإتحاد النساء منتو لارباس، أوضحت في ندوة صحفية نشطتها بداية الشهر الجاري ، أن المؤتمر سيكون فرصة كبيرة لإبراز نضالات المرأة الصحراوية وما ميز المرحلة الماضية من إنجازات وتحديات.
وأضافت السيدة مينتو لرباس أسويدات، أن المؤتمر سيقف على التحديات التي تواجه المرأة الصحراوية بالمناطق المحتلة والدور البطولي الذي تقوده المناضلة والناشطة الحقوقية سلطانة خيا، إلى جانب مسؤوليات المرأة في الحفاظ على وحدة الصف وتعزيز مقومات الصمود وتحمل المسؤولية في هذه الظرفية الاستثنائية .
وينتخب المؤتمر قيادة الإتحاد (الأمينة العامة ، مكتب تنفيذي ) التي ستسهر على تنفيذ سياسة المنظمة التي يرسمها المؤتمر خلال 4 سنوات المقبلة، كما يصادق على القانون المؤطر لعمل الحركة النسائية ويضع إستراتيجية العمل  من خلال برنامج العمل  وتصدر عنه مجموعة من التوصيات والرسائل تخص مجمل القضايا والإنشغالات الوطنية والدولية .
جدير بالذكر أن اللجنة التحضيرية للمؤتمر والتي تضم في عضويتها خمسة وثلاثون شخصا يمثلون مختلف روافد اتحاد النساء ، والمؤسسات الوطنية بالإضافة إلى  المناطق المحتلة تعكف منذ فترة على التحضيرات لهذا الاستحقاق النسائي.
ومن المنتظر أن يشرف رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي على افتتاح أشغال المؤتمر .  (واص)
090/105.
موفد " واص" إلى ولاية أوسرد