تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس الجمهورية يشرف على تخرج دفعة من سلاح الدرك الوطني

نشر في

مدرسة 12  أكتوبر العسكرية ، 17 يونيو 2022 (واص) - أشرف اليوم الجمعة رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو ، القائد الأعلى لقوات المسلحة السيد إبراهيم غالي على تخرج دفعة ن سلاح الدرك الوطني ، بعد أن تلقت تكوينا علميا وعسكريا في مختلف التخصصات .
وأستهلت مراسم حفل التخرج الذي حضره أعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة والأركان العام للجيش ،  تفتيش مختلف التشكيلات المتخرجة من طرف القائد الأعلى للقوات المسلحة ، بالإضافة الى تكريم المتفوقين عرفانا لمجهوداتهم خلال فترة التدريب .
وفي كلمة له بالمناسبة،  أشاد قائد مدرسة 12 أكتوبر العسكرية السيد ابا الشيخ بيبان ب"المستوى الرفيع للتكوين العسكري والعلمي الذي تلقته الدفعة  المتخرجة" والتي استفادت - مثلما قال - من "مناهج تعليمية وبيداغوجية عديدة في الشقين النظري والتطبيقي، مما يؤهل المتخرجين مستقبلا من أداء مهامهم بكل اقتدار واحترافية ويكونوا بذلك سدا منيعا للتصدي لاستفحال الجريمة بشتى انواعها ومكافحة الإرهاب وكل النوايا المغرضة التي تسعى للمساس بأمن الوطن وسلامته".
ونوه أبا الشيخ بيبان بالجهود المبذولة من طرف طاقم التدريب  من أجل بلوغ الأهداف المسطرة من طرف هيئة الأركان العامة للجيش  لتكوين اطارات (ضباط وأعوان) يتحلون بالإحترافية أثناء أداء مهامهم".
لينتهي حفل التخرج  بإستعراض عسكري أبدى فيه الضباط المتخرجون تحكما وانسجاما كبيرين يعكسان مستوى التدريب الذي تلقوه ، كما تم تقديم استعراضات تحاكي الواقع في مكافحة الشغب والجريمة المنظمة . (واص)
090/105