تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

اتحاد عمال الساقية الحمراء ووادي الذهب يشارك في المؤتمر العاشر للنقابة الباسكية LAB

نشر في

بايونا (فرنسا)، 15 يونيو 2022 (واص) -  يشارك وفد عن اتحاد عمال الساقية الحمراء ووادي الذهب يرأسه مسؤول العلاقات الخارجية  الدولية والاعلام والنشر السيد المامي أعبيدي برفقة  السيدة أمينتو بلا ،مستشارة لدى قسم العلاقات الدولية بالاتحاد في أشغال المؤتمر العاشر للنقابة الباسكية LAB الذي  تحتضنه مدينة Baiyona الفرنسية في الفترة مابين ال 15 و ال 17 من الشهر الجاري . 
وفي جلسة الافتتاح أكدت النقابة في كلمة لها تضامنها  مع الشعب  الصحراوي وقضيته العادلة ووقوفها الى جانبه.
من جهته ، الوفد الصحراوي المشارك تطرق في كلمة القاها أمام الوفود المشاركة الى مستجدات القضية الصحراوية ،خاصة فيما يتعلق بموقف الحكومة الاسبانية الاخير ،حيث حمل الوفد اسبانيا المسؤولية إزاء كل ما أصاب الشعب الصحراوي من مآسي، مشيرا الى أن اسبانيا بموقفها الأخير تعمق الأزمة بدل المساهمة في ايجاد حل لها.
 ودعا الوفد الصحراوي ـ في كلمته ـ الأمم المتحدة الى تحمل مسؤولياتها والوفاء بالتزامها بخصوص حق الشعب الصحراوي غير القابل للتصرف .
كما تطرق الوفد في كلمته الى معاناة الشعب الصحراوي تحت الاحتلال المغربي,. وبشكل خاص واقع الاسرى المدنيين الصحراويين ، و العمال الصحراويين، هدا بالإضافة الى نهب الثروات الصحراوية في المناطق المحتلة من الجمهورية الصحراوية
للإشارة ،الوفد الصحراوي التقى بالأمين العام للنقابة السيد Igor Arroyo والمكلف بالعلاقات الخارجية السيد    koldo Sáenzعلى هامش اشغال المؤتمر الدي يشارك فيه  500 مندوب عن اسبانيا وفرنسا  و55 مدعوا  من  17 بلدا من جميع أنحاء العالم .
(واص) 120/090