تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

سفارة جنوب إفريقيا بالجزائر تقدم مساعدات مدرسية لمؤسسة ضحايا سويتو بولاية أوسرد

نشر في

الجزائر 06 يونيو 2022 (واص) - قدمت سفارة جنوب إفريقيا بالجزائر، كمية معتبرة من المساعدات المدرسية موجهة إلى مدرسة "ضحايا سويتو" بولاية أوسرد بمخيمات اللاجئين الصحراويين.
وقد أكد القائم بأعمال سفارة جنوب إفريقيا بالجزائر السيد باتريك رانكوميس خلال ندوة صحفية بمقر السفارة، أن هذه المبادرة لقت إشادة وتعاونا كبيرا من طرف المتعاونين مع سفارة جنوب إفريقيا، مبرزا أهمية التعليم وحاجة المدارس الصحراوية للمساعدة في هذه الظروف التي يعيشها الشعب الصحراوي، مشيرا إلى أن المبادرة الأولى كانت في يونيو 2021 وهذه المبادرة الثانية .
من جانبها أكدت سفيرة ناميبيا بالجزائر السيدة باندو ليني، وقوف دولة ناميبيا مع الشعب الصحراوي، مبرزة أنه من بين القرارات التي اتخذتها بلادها، المساهمة في توفير أدوات التمدرس للأطفال الصحراويين حتى يتسنى لهم اتمام دراستهم في أحسن الظروف.
بدوره ثمن السكرتير الأول في السفارة الصحراوية بالجزائر السيد أمحمد الشيخ، الجهود المبذولة من قبل سفارة جنوب إفريقيا وبعض السفارات الإفريقية بالجزائر؛ من أجل جمع المساعدات المدرسية للتلاميذ الصحراويين.
الندوة حضرتها سفارات فيتنام، زيمبابوي وتنزانيا، اللجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي ووسائل الإعلام، وسيتم نقل هذه المساعدة المتمثلة في العديد من اللوازم المدرسية إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين ليتم إيصالها إلى مدرسة ضحايا سويتو.
( واص ) 090/100