رئيس الجمهورية يدين الإرهاب بمختلف أنواعه وأصنافه وممارسيه مهما كانت طبيعتهم

مالابو (غينيا الإستوائية) 28 ماي 2022 (وأص)- أدان رئيس الجمهورية والأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبرهيم غالي، الإرهاب بمختلف أنواعه وأصنافه، كما أدان ممارسيه مهما كانت طبيعتهم، وذلك في مداخلته خلال أشغال الدورة الإستثنائية الـ16 لمؤتمر الإتحاد الإفريقي حول الإرهاب والتغييرات غير الدستورية للحكومات في إفريقيا بمالابو.

وثمن رئيس الجمهورية السيد إبراهيم غالي، عالياً مبادرة فخامة السيد الرئيس جواو لورينسو، رئيس جمهورية أنغولا، على اقتراحه عقد هذه القمة، لما يكتسيه الموضوع من أهمية بالغة في حاضر ومستقبل قارتنا.

وإعتبر رئيس الجمهورية أن الإرهاب ظاهرة دولية، استفحلت في العقود الأخيرة، وانتشرت في جميع بقاع العالم، وتمت مواجهتها من طرف المنظمات الدولية والإقليمية، فضلاً عن الدول بصفة فردية.

وأكد أن المجتمع الدولي مجمع اليوم على أن الإرهاب يشكل تهديداً خطيراً للسلم والأمن الدوليين، مضيفا أن مكافحته باتت من أولويات الأجندة العالمية، باعتباره من أخطر الجرائم التي ارتبطت بالاختطاف من أجل طلب الفدية، وهي توأم الاتجار بالمخدرات، ولها علاقة وطيدة بنهب واستغلال الموارد الطبيعية، وقبل كل شيء بتقتيل الأبرياء وتشريد واستغلال البشر والاتجار بهم.

موفد وأص