رئيس الجمهورية يستقبل الوفود الأجنبية المشاركة في أشغال المؤتمر العاشر لاتحاد الشبيبة الصحراوية

ولاية بوجدور 22 ماي 2022 (واص) - استقبل رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي،  الوفود الأجنبية المشاركة في أشغال المؤتمر العاشر لاتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب، وكذا فعاليات الندوة الدولية الشبانية للتضامن مع القضية الصحراوية.

ورحب رئيس الجمهورية بأكثر من 150 شابا وشابة يمثلون مختلف التنظيمات الشبانية من مختلف دول العالم، مثمنا وقوفهم ومساندتهم للشعب الصحراوي في كفاحه من أجل الحرية والاستقلال.

وذكر رئيس الجمهورية بالظرفية الخاصة التي يعقد فيها المؤتمر العاشر لاتحاد الشبيبة، والتي يطبعها استمرار الكفاح المسلح ضد الاحتلال المغربي، وذلك بعد خرقه لاتفاق وقف إطلاق النار في 13 نوفمبر 2020، مما فرض على الصحراويين استئناف الكفاح المسلح في سبيل صون كرامتهم واسترجاع سيادتهم على كامل ترابهم.

ولفت الأمين العام لجبهة البوليساريو انتباه العالم إلى الممارسات القمعية للاحتلال المغربي في الجزء المحتل من أراضينا المرتكبة في حق المواطنين الصحراويين العزل، داعيا الوفود الأجنبية الشبانية إلى ضرورة العمل على التحسيس أكثر بالقضية الصحراوية في بلدانهم وعلى مستوى منظماتهم.

من جهتها، أعربت الوفود الأجنبية عن تضامنها المطلق مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة، منددة بالانتهاكات الجسيمة المرتكبة في المناطق المحتلة في حق المواطنين الصحراويين العزل من طرف سلطات الاحتلال المغربية.

كما حملت المجتمع الدولي المسؤولية الكاملة في إطالة معاناة الشعب الصحراوي، مطالبة بضرورة إنهاء الاستعمار على وجه السرعة، معربة عن التزامها بنقل رسالة الشعب الصحراوي والتحسيس بمعاناته في كافة المحافل الدولية الشبانية.

( واص ) 090/110