تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

ولاية بوجدور تحتضن أشغال المؤتمر العاشر لاتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب عشية اليوم الجمعة

نشر في

ولاية بوجدور 20  ماي 2022  (واص) - تحتضن ولاية بوجدور بمخيمات اللاجئين الصحراويين أيام 20، 21 و22 ماي الجاري، أشغال المؤتمر العاشر لاتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب، مؤتمر الشهيد عثمان عالي إبراهيم الذي يعقد تحت شعار "الشباب الصحراوي قوة مجندة وواعية لربح المعركة المصيرية " حسب المنظمين.
وسيشارك في المؤتمر أكثر من 500 مؤتمر يمثلون مختلف امتدادات المنظمة الشبانية، إضافة إلى مشاركة تزيد على 150 مدعو يمثلون المؤسسات الوطنية والضيوف الأجانب من المنظمات الشبانية في دول العالم، حسب مصدر من اللجنة التحضيرية للمؤتمر لوكالة الأنباء الصحراوية . 
وينتخب المؤتمر قيادة الاتحاد (الأمين العام، مكتب تنفيذي ) التي ستسهر على تنفيذ سياسة المنظمة التي يرسمها المؤتمر خلال السنوات الأربعة المقبلة، كما يصادق على القانون المؤطر لعمل الحركة الشبانية الصحراوية ويضع إستراتيجية العمل من خلال برنامج العمل وتصدر عنه مجموعة من التوصيات والرسائل تخص مجمل القضايا والإنشغالات الوطنية والدولية.
جدير بالذكر، فإن اللجنة التحضيرية للمؤتمر والتي تضم في عضويتها خمسة وثلاثين شخصا يمثلون مختلف روافد اتحاد الشبيبة والمؤسسات الوطنية ، إضافة إلى المناطق المحتلة تعكف منذ فترة على التحضيرات لهذا الاستحقاق الشباني.
ومن المنتظر أن يشرف رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي على افتتاح أشغال المؤتمر.
موفد " واص " إلى ولاية بوجدور