الجزائر : جامعة أمحمد بوقرة تحتضن يوما تضامنيا مع القضية الصحراوية

الجزائر ، 19 ماي 2022 (واص) -  نظمت اليوم جامعة أمحمد بوقرة بولاية بومرداس يوما تضامنيا مع الشعب الصحراوي تحت عنوان "الملتقى الدولي الطلابي للتضامن مع القضية الصحراوية"  ،وذلك تزامنا مع يوم 19 ماي  اليو الوطني للطالب .

وتميز هذا اليوم التضامني   بحضور والى ولاية بومرداس  السيد  يحيى يحياتي،  والسفير الصحراوي  بالجزائر السيد عبد القادر الطالب عمر ،رفقة الأمين العام لإتحاد الطلبة السيد مولاي ابراهيم  إلى جانب عدد من عمداء الجامعات والشخصيات وممثلين عن المجلس الشعبي الوطني الجزائري والمجتمع المدني، و ممثلين عن الطلبة من أفريقيا وامريكا اللاتينية وأوروبا .

وقد عبر  الحضور في كلماتهم  عن تضامنهم ودعمهم  المطلق  لكفاح الشعب الصحراوي، مبرزين صمود الشعب الصحراوي ومقاومته الباسلة أمام كل التحديات والمناورات المغربية  المدعومة  من قبل  الدول الإستعمار ية .

وندد المتدخلون في هذا الملتقى بالموقف الإسباني المتخاذل  حيال القضية الصحراوية، الذي أعتبروه خضوع للإستفزازت الاسبانية والضغوط التي يمارس نظام المخزن على أوروبا و اسبانيا على وجه الخصوص بالهجرة والمخدرات وغيرها.

وجدد كل من والى ولاية بومرداس ،   رئس  الجامعة بومرداس ، رئيس اللجنة الوطنية الجزائرية  للتضامن مع الشعب الصحراوي   موقف الجزائر الثابت والداعم لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال .

من جانبه أشاد  السفير الصحراوي  بالجزائر شعبا وحكومة على مواقفها  الثابتة والداعمة للشعب الصحراوي ، موضحا أن ولاية بومرداس و جامعة امحمد بوقرة عودونا على هذه التظاهرات التضامنية ، مقدما تشكراته باسم الشعب الصحراوي لسلطات وسكان  ولاية بومرداس .

و أقامت الجامعة معرضا يتناول جوانب من مسيرة  كفاح الشعب الصحراوي وعاداته وتقاليده التي تميزه . كما ستنظم الجامعة على هامش هذه التظاهر  ورشات حول القضية الصحراوية وتطوراتها. (واص)

090/105.