رئيس الجمهورية يؤدي صلاة عيد الفطر المبارك بولاية العيون

ولاية العيون ، 02 ماي 2022 (واص) - أدى رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي اليوم الإثنين صلاة عيد الفطر المبارك بولاية العيون  في جو سادته السكينة و الخشوع وسط جمع غفير من المواطنين.

كما أدى صلاة العيد إلى جانب رئيس الجمهورية كلا من ، حمة سلامة رئيس المجلس الوطني ، بشرايا حمودي بيون الوزير الأول ، خطري أدوه مسؤول أمانة التنظيم السياسي ، إلى جانب أعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة وجمع غفير من المواطنين  .

و في خطبتي صلاة العيد أعتبر الإمام عيد الفطر مناسبة للتصالح والتخلي عن الأحقاد والضغائن بين أفراد المجتمع المسلم و إبراز مظاهر الفرح والسرور بهذا اليوم الذي يتلقى فيه المؤمن من الله عز وجل جائزة الصيام حاثا في نفس الوقت على ضرورة المبادرة بصلة الأرحام بين الأهل والأقارب و أبناء الأمة الواحدة مع تبادل الهدايا لكون ذلك من شأنه يزيد في أواصر التضامن والتماسك بين أفراد المجتمع.

وأبرزت الخطب أنه من فقه التعامل مع الفتن، لزوم التعقل والحكمة، وعدم التهور والطيش، والانسياق وراء العواطف، دون تأمل في العواقب، فالفتن لا تعالج بفتن، وفي الفتن تطيش العقول، وتثور العواطف وتختلط الأمور، وحينذاك  فلا غنى للمرء عن الأناة والصبر وضبط اللسان، لأن المحافظة على سفينة المجتمع وسط زوابع الفتن ضرورة مؤكدة وملحة، فالروابط والعلاقات والمصير، أسمى وأنبل من كل شئ . (واص)

090/105.