تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

مدريد : تنظيم ملتقى بعنوان "الوضع الراهن بالصحراء الغربية"

نشر في

مدريد 23 ابريل 2022 (واص) - أشرفت اليوم السبت جمعية أصدقاء الشعب الصحراوي بمدينة موسطوليس وحزبي بوديموس واليسار الموحد على تنظيم ملتقى بعنوان "الوضع الراهن بالصحراء الغربية"، بحضور ممثل جبهة البوليساريو بمقاطعة مدريد السيد أعلي سالم سيد الزين، ونائبته السيدة خديجتو المخطار.
وكان الملتقى فرصة سانحة لاطلاع الحضور على آخر مستجدات القضية الوطنية  ونضال الشعب الصحراوي ضد جميع أشكال الإضطهاد و الاستعمار كباقي  الشعوب المستعمرة.
ويأتي هذا العمل الذي تقوم به الحركة التضامنية الاسبانية في اطار  التحسيس و التعريف بكفاح الشعب الصحراوي العادل و المشروع بالإضافة إلى ترويج برامج إنسانية و تضامنية من بينها عطل السلام الذي يتم التحضير له بعد انقطاعة بسبب جائحة كورونا و الذي يستفيد منه آلاف الاطفال الصحراويون  باحتضانهم من طرف العائلات  الاسبانية المتضامنة مع الشعب الصحراوي خلال عطلة الصيف.
وخلال الملتقى، عبر الحضور عن تضامنه مع القضية الوطنية ونضالات الشعب الصحراوي من أجل تقرير مصيره وتحرره من الإستعمار وبناء دولته المستقلة، كما استنكرو الموقف الاخير لرئيس الحكومة الاسبانية بيدرو سانتشيز المنحاز للاحتلال المغربي المحتل، وطالبوا  حكومة بلادهم بتقديم توضيحات بخصوص هذه الخيانة الجديدة القديمة للشعب الصحراوي المسالم الذي يتعرض لشتى انواع التعذيب والتنكيل بشكل يومي.
كما عبر الحضور عن تأييده اللامشروط  لحق الشعب الصحراوي و قضيته العادلة المتمثلة في التمتع بحقه في الحرية و الاستقلال.
وأص 090/110