جامعة تيفاريتي توقع اتفاقية تعاون مع مراكز أكاديمية وثقافية في الإكوادور

كيتو ( الإكوادور) 06 أبريل 2022 (وأص)- وقعت جامعة تيفاريتي,  يوم أمس ، في العاصمة الإكوادورية, اتفاقية تعاون أكاديمي وثقافي مع  مراكز ثقافية تضم اكاديميين إكوادوريين و من أمريكا اللاتينية ، وذلك من اجل تعزيز أواصر الصداقة والتعاون بين الأوساط الأكاديمية في الإكوادور والجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.

الاتفاقية التي وقعت مع تنسيقية السلام والسيادة والاندماج وعدم التدخل ومركز دراسة الفكر البوليفاري "د. خورخي نونييث, وقعها نيابة عن جامعة تيفاريتي, القائم بأعمال سفارة الجمهورية الصحراوية في الإكوادور اماه يحظيه النن وعن الجانب الاكوادوري,  رئيس تنسيقية السلام والسيادة والاندماج وعدم التدخل ،يوماك اورتيث و رئيس مركز دراسة الفكر البوليفاري "د. خورخي نونيز "، خوان خوسيه روميرو سالازار  ومنسق جمعية الصداقة الإكوادورية مع الشعب الصحراوي ، بابلو دي لا فيغا ، ناشط ومدافع عن حقوق الإنسان ، كشاهد شرف.

وتاتي هذه لتعزيز التبادل الدائم للمعلومات حول مختلف المجالات الأكاديمية ، لا سيما مجال الاعلام والاتصال والقانون الدولي العام والقانون الدولي لحقوق الإنسان والدراسات الاجتماعية والعالمية والتاريخ والادب والدراسات الثقافية ، من خلال الندوات وورش العمل والدورات المتقدمة وأنشطة التوعية الاجتماعية ؛ وتطوير مشاريع مشتركة ، بمشاركة خبراء وأكاديميين وطلاب من المراكز المذكورة ، وجامعة تيفاريتي ومؤسسات  اخرى من الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.

وبهذه الاتفاقية تم الاعلان  عن تنفيذ بعض الأنشطة الأكاديمية في الأشهر المقبلة حيث سيتم تسليط الضوء على نضال شعوب أمريكا اللاتينية والكاريبي والشعوب الأفريقية المناهضة للاستعمار ، بما في ذلك الشعب الصحراوي الذي يكافح من أجل الاستقلال والحرية ضد  الاحتلال المغربي غير الشرعي للصحراء الغربية.وأص

 090/500

 

Video: https://we.tl/t-T78UqzKrGJ