تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الحركة النيجيرية من أجل تحرير الصحراء الغربية تدين بشدة قرار الحكومة الإسبانية بخصوص القضية الصحراوية

نشر في

أبوجا 29 مارس 2022 (وأص) - أدانت الحركة النيجيرية من أجل تحرير الصحراء الغربية بشدة قرار الحكومة الإسبانية والذي يؤيد أطروحة الإحتلال المغربي فيما يتعلق بحل النزاع في الصحراء الغربية، معتبرة إياه إنتهاكا صارخا للقانون الدولي.
وأدانت الحركة النيجيرية في بيان لها، قرار الحكومة الإسبانية، مذكرة إياها بالمسؤولية التاريخية والأخلاقية تجاه الشعب الصحراوي، كونها القوة الاستعمارية السابقة للإقليم، حيث نكثت بوعدها بتقرير المصير للشعب الصحراوي.
كما إستنكر البيان هذا الموقف المتخاذل الذي اتخذته الحكومة الإسبانية، داعيا كافة محبي السلام والحرية في العالم إلى إدانته.
وإعتبرت الحركة النيجيرية من أجل تحرير الصحراء الغربية أن إقدام الحكومة الإسبانية على هذه الخطوة دليل واضح على رضوخها وإستسلامها أمام الضغط المغربي والإبتزاز من خلال الهجرة غير الشرعية وتهريب المخدرات.
وحيت المجتمع المدني الإسباني وكافة الأحزاب السياسية التي نددت بهذا القرار، داعية إياهم إلى مواصلة المزيد من الضغط على حكومة بلادهم من أجل تغيير هذا الموقف المخزي.
وبعد أن حيت الشعب الصحراوي على صموده في وجه الإحتلال المغربي، ناشدت الحركة النيجيرية الاتحاد الأفريقي وجميع الحكومات في أفريقيا لإدانة قرار الحكومة الإسبانية.
ودعت الحركة النيجيرية إلى ضرورة إدانة سياسات دولة الإحتلال المغربية الرامية إلى القفز على القانون الدولي وطمس الحريات من خلال تقديم مقترحات متناقضة والشرعية الدولية بخصوص حل النزاع في الصحراء الغربية.
وأص 090/110 TRA