تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

إتحاد الشبيبة يدين موقف بيدرو سانتشيز ، ويعتبره مناقضا لتطلعات الشعب الصحراوي

نشر في

الشهيد الحافظ ، 22 مارس 2022 (واص)-  عبر إتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب عن إدانته للقرار الذي عبر عنه رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانتشيز تجاه القضية الصحراوية ، معتبرا إياها مناقضا لتطلعات الشعب الصحراوي في الحرية وتقرير المصير والاستقلال .
وأعتبر الإتحاد في بيان له  القرار مناقض للمساعي و الجهود الدولية الهادفة إلى إيجاد حل للقضية الصحراوية، داعيا  الشباب و الشعب الصحراوي قاطبة الى تنظيم مظاهرات ووقفات منددة بالموقف الإسباني الداعم للاحتلال المغربي .
نص البيان :
أمانة التنظيم السياسي
الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب
اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب
بيـــــــــــــــــــــــان
في زمن تنشغل الدول و المنظمات الدولية و القارية في البحث عن مزيد من السبل و الأساليب لإستتباب السلم و الأمن ، تظهر الحكومة الإسبانية بوجه آخر منحاز وداعم لدولة الإحتلال المغربي بتبني موقف يتناقض مع تطلعات و إرادة الشعب الصحراوي.
إن ماتسعى إليه دول داعمة للطرح المغربي بطريقة مباشرة أو غير مباشرة مثل ما صدر عن الحكومة الإسبانية يبين النوايا غير الطيبة و يمثل تملص من  الإتفاقيات التي تضمن للشعوب ممارسة حقوقها و انتقاء خياراتها المصيرية التي تعبر عن مطالبها و إرادتها ومستقبلها.
إننا في منظمة إتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب نندد بالموقف المنحاز للحكومة الاسبانية الذي كسر إرادة و مطالب الشعب الصحراوي في الحرية و الإستقلال و اظهر خذلان اسبانيا للشباب الصحراوي و تملصها من مسؤولياتها التاريخة في آخر مستعمرة في إفريقيا.
لقد أثبتت كل المواقف المتعارضة مع مطالب الشعب الصحراوي تشجيع الإحتلال على نهب مزيد من خيرات الشعب الصحراوي و تكريس سياساته الإستعمارية ما يستدعي رد قوي من مختلف فعاليات المجتمع المدني و المنظمات و الجمعيات و الأصدقاء .
و بعد الإعلان عن هذا الموقف المناقض للمساعي و الجهود الدولية الهادفة إلى إيجاد حل للقضية الصحراوية ندعو الشباب و الشعب الصحراوي قاطبة الى تنظيم مظاهرات ووقفات منددة بالموقف الإسباني الداعم للاحتلال المغربي و نحملها كامل المسؤولية عن تداعيات هذا موقف إسبانية و عن استمرار مأساة و معنات الصحراويين في مختلف توجداتهم.
وإذ ندعو الأمم المتحدة لوضع حد لسياسات واستفزازات  الاحتلال المغربي و الدول المتورطة في فرض الأمر الواقع و التآمر على الشعب الصحراوي .
و في الأخير نعبر عن تضامننا مع جماهير شعبنا بالأرض المحتلة و سلطانة خيا وعائلتها و جميع المعتقلين السياسيين الصحراويين السجون الإحتلال المغربي . (واص)
090/105.