تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الوزارة المنتدبة للشؤون الدينية تعقد اجتماعا تحضيريا لشهر رمضان المبارك

نشر في

الشهيد الحافظ ، 20 مارس 2022 (واص) - عقدت الوزارة المنتدبة للشؤون الدينية اليوم الأحد اجتماعا تحضيريا لاستقبال شهر رمضان المبارك، وذلك تحت إشراف الوزير المنتدب للشؤون الدينية السيد سيد أحمد أعلي حمة ، وبحضور المدراء الجهويين للشؤون الدينية.
وركز الإجتماع على الخطة المقترحة لاستقبال الشهر الفضيل من خلال المحاضرات والدروس والخطب المنبرية، والمسابقات القرآنية فضلا عن العمل الاعلامي خلال الشبكة البرامجية الخاصة بشهر رمضان من حصص تلفزيونية وإذاعية ستبث على مدار الشهر الفضيل عبر مختلف وسائل الإعلام الوطنية.
كما تطرق الإجتماع الى التحضير للمحطات الإيمانية التي تتخلل الشهر الفضيل والأيام العشر الأواخر وليلة القدر والتي يتم الإعلان فيها عن نتائج المسابقة الوطنية للقرآن الكريم وتكريم الفائزين فيها.
وأكد الإجتماع على ضرورة تكييف كافة البرامج مع الظرفية التي يعيشها الشعب الصحراوي والتي تطبعها حالة الحرب بعد إستئناف الكفاح المسلح والعمل على إستنهاض الجسم الوطني ليكون في مستوى هذه التحديات التي تفرض تجند الجميع في معركة التحرير.
الوزير المنتدب المكلف بالشؤون الدينية وفي معرض حديثه عن مكانة الشهر الفضيل لدى الشعب الصحراوي، باعتباره فرصة لا تتكرر أكثر من مرة في السنة، يجب أن يحظى بالمكانة التي يستحقها من صيام أيامه وقيام لياليه وإبتغاء فضل الله وعفوه ورحمته.
وأكد الوزير على أهمية إغتنام هذه المناسبة الدينية، حاثا المسيرين والأئمة على ضرورة توفير كل الظروف امام المواطنين لاداء شعائرهم بكل راحة ويسر.(واص)
090/105