تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

تخليدا لليوم العالمي للشعر، اتحاد الصحفيين والكتاب الصحراويين يحتفي بالشعر الوطني الصحراوي في يوم دراسي

نشر في

الشهيد الحافظ (الجمهورية الصحراوية) 18 مارس 2022 (واص)- أعلن اتحاد الصحفيين والكتاب الصحراويين اليوم الجمعة عن تنظيمه يوما دراسيا حول دور القصيدة الوطنية الملحمية في حرب التحرير، بالتوازي مع تخليد اليوم العالمي للشعر الموافق ليوم 21 مارس من كل سنة.
وأشار الأمين العام للاتحاد، نفعي أحمد محمود، في اتصال أجراه معه موقع الصحراوي، إلى أن اتحاد الصحفيين والكتاب والأدباء الصحراويين، سينظم "بالتعاون مع وزارة الثقافة بوما مفتوحا على القصيدة الملحمية الوطنية ودورها في الكفاح الوطني العادل عبر مداخلات شعرية ومحاضرات يوم الأحد 20 مارس بمقر الإتحاد بالشهيد الحافظ على الساعة العاشرة صباحا".
وسيشمل برنامج اليوم الراسي عدة محاضرات منها "قراءة في دور القصيدة في المقاومة" للاستاذ محمود خطري، و"وقفة مع شعر الاديبين بادي محمد سالم وبيبوه ولد الحاج في التغني بأمجاد جيش التحرير"، للشاعر أحمد لبات، ومحاضرة حول "دور شعراء جيل الصداقة في التعريق بكفاح شعبنا العادل باسبانيا"، لعضو المجموعة معروف بدة افنيدو، قبل الاستماع لأربع قصائد عبر تقنية الفيديو لشعراء جيل الصداقة، محمد سالم عبد الفتاح، وفاطمة الغالية محمد سالم، واعلي سالم اسلمو، بالاضافة إلى الشاعر ابراهيم الصبار من المناطق المحتلة. (واص)
090/500/60  (واص)