وزارة التربية و التعليم تحضر اجتماع مع بؤر الاتصال لمركز الاتحاد الأفريقي الدولي لتعليم الفتيات والنساء في أفريقيا

واغادوغو (بوركينافاسو)، 3 مارس 2022 (واص) -  شاركت وزارة التربية و التعليم و التكوين المهني في اللقاء مع بؤر الاتصال لمركز الاتحاد الأفريقي الدولي لتعليم الفتيات والنساء في أفريقيا، و مثلها في هذا اللقاء الذي عقد اليوم الخميس عبر الانترنت من العاصمة البوركينابية واغادوغو، المستشار المكلف بشؤون الاتحاد الافريقي، حمدي السالك الديد. 

و تتمثل أهداف الاجتماع، الذي ينظمه مركز الاتحاد الأفريقي الدولي لتعليم الفتيات والنساء في أفريقيا مع بؤر الاتصال المعينة حديثا وهي 32 بؤرة اتصال من مناطق الاتحاد الأفريقي الخمسة، في تقديم ولاية وأهداف المركز؛ تقديم الخطة الإستراتيجية  2021-2025 للمركز؛ مناقشة مسؤوليات بؤر الاتصال واختصاصاتها؛ جمع التوصيات و الاقتراحات و التعليقات و المقترحات من البؤر من أجل إقامة شراكة موجهة نحو تحقيق النتائج؛ وضع دليل ذي صلة للبؤر من خلال اكتساب معرفة أفضل بملفاتهم ومسؤولياتهم و وظائفهم في وزاراتهم التنفيذية.

و يعد المركز الدولي للاتحاد الأفريقي لتعليم الفتيات والنساء في إفريقيا مؤسسة متخصصة تابعة للاتحاد الأفريقي منذ عام 2004. تتمثل مهمته في تحرير المرأة من خلال تعليم الفتيات والنساء. يقع مقره الرئيسي في واغادوغو، بوركينا فاسو. (واص)

062/090/واص