تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

مجلس حقوق الإنسان : ناميبيا تحث المجتمع الدولي على تظافر الجهود لتمكين الشعبين الصحراوي والفلسطيني من الحق في تقرير المصير

نشر في

جنيف (سويسرا)،  1 مارس 2022 (واص) - جددت جمهورية ناميبيا دعوتها المجتمع الدولي إلى تظافر الجهود من أجل ضمان ممارسة الشعبين الصحراوي والفلسطيني لحقهم في تقرير المصير. 
وفي بيان خلال إفتتاح أشغال الدولة الـ49 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة،  ألقته وزيرة العدل، السيدة يڤون دوساب، قالت "إن جمهورية ناميبيا لا تقبل أن يُحرم أي شعب من الحق في تقرير المصير، ولهذا تواصل الدعوة لتحقيق هذا الحق لجميع الشعوب خاصة القابعين تحت الإحتلال غير المشروع" .
وأضافت  السيدة دوساب، "لهذا الهدف ماتزال ناميبيا ملتزمة تجاه قضية الشعبين الصحراوي والفلسطيني، مشيرة إلى أن هاتين القضيتين هما الدليل الساطع الذي يجب على التضامن الدولي أن يتجسد فيهما " .
وفي هذا الصدد، وجهت جمهورية ناميبيا نداءًا إلى الأسرة الدولية للعمل من أجل ضمان حق تقرير المصير للشعبين الصحراوي والفلسطيني والتنديد بالأعمال العدوانية التي يرتكبها الإحتلال والإمتناع عن دعمه.
وإختتمت السيدة يڤون دوساب، بيان بلادها بمطالبة المجتمع الدولي فتح تحقيق في كل الأعمال غير القانوني والجرائم التي ترتكبها قوى الإحتلال في حق الشعوب المضطهدة في الأراضي المحتلة، وتأكيدها على مواصلة جهودها من أجل إحترام حقوق الإنسان في كل مناطق العالم. (واص)
090/105/500/406.