تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

جنيف تحتضن الأربعاء المقبل ندوة رفيعة المستوى حول استخدام الاحتلال المغربي للتقنيات الحديثة في انتهاك القانون الدولي الإنساني في الصحراء الغربية

نشر في

جنيف (سويسرا)، 28 فبراير 2022 (واص)  - تُنظم مجموعة جنيف لدعم الصحراء الغربية التي تضم عدة بلدان، يوم الأربعاء القادم، ندوة رقمية رفيعة المستوى بحضور وزراء وأكاديميين، حول مسألة "إستخدام التقنيات الحديثة وإنتهاك القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان في الصحراء الغربية" من قبل الإحتلال المغربي.
ويشارك في هذا الحدث إلى جانب السيد أبي بشرايا البشير عضو الأمانة الوطنية المكلف بأوروبا والإتحاد الأوروبي شخصيات هامة، على غرار، السيدة باندور ناليدي، وزيرة الخارجية الجنوب إفريقية، والسيدة يڤون دوساب، وزيرة العدل الناميبية.
كما ستتخلله الندوة مداخلات لكل من السيد أبا الحيسن، رئيس اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان، وحمدي السالك، و بكار عمر أحمد، عن الجمعية الصحراوية لضحايا الألغام، والسيد محجوب مليحة عن منظمة كوديسا، إلى جانب السيدة كلود مونجان زوجة المعتقل السياسي الصحراوي النعمة أسفاري و محمد بولاع مدير مركز الدراسات للمجلس الوطني حقوق الإنسان الجزائري.
من جانب آخر، سيشهد الحدث محاضرات أكاديمية حىل الموضوع يقدمها السيد ستيفان زونس، أستاذ العلوم السياسية في جامعة سانفرانسيسكو الأمريكية و السيدة يوليا موغوتوف عن أكاديمية جنيف للقانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان.
يشار إلى أن هذا الحدث الهام، يُنظم على هامش الدورة الـ49 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، التي تنطلق أشغالها اليوم 28 فبراير وتستمر إلى غاية الفاتح أبريل. (واص)
090/105