تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

القمة الإفريقية-الأوروبية: مشاركة الدولة الصحراوية "خطوة مهمة" في مسار استكمال سيادتها (مسؤولة صحراوية)

نشر في

الشهيد الحافظ ، 18 فبراير 2022 (واص) - اعتبرت المستشارة برئاسة الجمهورية المكلفة بالوطن العربي السيدة  النانة لبات الرشيد، مشاركة الدولة الصحراوية في أشغال القمة السادسة لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الافريقي و الاتحاد الأوروبي، التي انطلقت أمس  الخميس في العاصمة البلجيكية بروكسل، "خطوة مهمة في مسار استكمال السيادة الوطنية على جميع الاراضي المحتلة"، مؤكدة على أن "تفاهة دبلوماسية الاحتلال المغربي رسخت أكثر فأكثر الجمهورية العربية الصحراوية كحقيقة لا رجعة فيها".
و أوضحت النانة لبات الرشيد في خبر لواج "  أن الاحتلال المغربي الذي انضم حديثا للاتحاد الافريقي, "سوق مرارا لشعبه المغيب, بأن خطوة الانضمام المتناقضة تلك, الهدف منها إخراج الدولة الصحراوية من أروقة الاتحاد الافريقي, لكن تفاهة وسخف الدبلوماسية المغربية رسخ أكثر فأكثر وجود الدولة الصحراوية كحقيقة لا رجعة فيها".
و أبرزت المسؤولة الصحراوية أنه في الوقت الذي يبيع فيه نظام المخزن "الوهم لشعبه, يجلس المغرب جنبا إلى جنب مع الدولة الصحراوية في قمة الشراكة الافريقية-الاوروبية بقلب العاصمة السياسية للإتحاد الأوروبي, كدولتين عضوين بالإتحاد الإفريقي".
و تابعت تقول : "ليس بإمكان الاحتلال المغربي وكل حلفائه الأوروبيين تحريف هذه الحقيقة, والأسوأ بالنسبة للمغرب عدم تمكنه من الغياب عن قمة الشراكة احتجاجا".
و يقود رئيس الجمهورية, الأمين العام لجبهة البوليساريو, السيد إبراهيم غالي, وفد الجمهورية الصحراوية في أشغال القمة السادسة لرؤساء دول وحكومات الإتحاد الافريقي والإتحاد الأوروبي التي انطلقت اليوم الخميس في العاصمة البلجيكية بروكسل. (واص)
090/105/700.