أسير مدني صحراوي يتعرض للإهانة والتهميش

تيفليت 2 ، 03 فبراير 2022 (واص) - تعرض الأسير المدني الصحراوي عبد الله سيدي أبهاه ، للإهانة والتهميش من طرف ما يسمى ادارة سجن تيفليت 02 ، حسب ما أفاد به مصدر حقوقي صحراوي لوكالة الأنباء الصحراوية .

وأضاف المصدر ذاته ، أن الأسير المدني ضمن مجموعة أگديم إزيك فوجئ أمس الأربعاء بإقدام موظفي السجن المحلي نيفلت 2 على إيداع عدة شكاوى في حق هذا الأخير تتعلق باهانة موظفي السجن عبر السب و الشتم وعدم إحترام القوانين التنظيمية للمؤسسة السجنية بتيفلت.

وفي إفادة لشقيقة الأسير المدني الصحراوي أطلعت رابطة حماية السجناء الصحراويين بمستجدات الظروف الإعتقالية التي يتواجد عليها شقيقها سيدي عبد الله أحمد سيدي أبهاه فَور تلقيها إتصال هاتفي أمس الأربعاء التي تضمنت ما أقدم عليه موظفي السجن من إدعاءات كاذبة و تلفيق التهم قصد ممارسة المزيد من التضييق و التمييز العنصري تجاه هذا الأخير كما تهدف إلى التنصل من إلتزامات الإدارة السجنية في تحسين شروط الظروف الإعتقالية و إحترام الحقوق الأساسية للأسير المدني الصحراوي سيدي عبد الله أحمد سيدي أبهاه.

و نتيجة ما  يتعرض له سيدي عبد الله أحمد سيدي أبهاه من ضروب سوء المعاملة القاسية مرتكبة من طرف إدارة السجن المحلي تيفلت 2 و الموظفين التابعين لها بما في ذلك الاستفزازات المعتمدة بشكل يومي و بالأخص خلال إجراء مكالمات هاتفية او طلب الحصول على العلاج تقدم الأسير المدني الصحراوي سيدي عبد الله أحمد سيدي أبهاه بشكاية مضادة إلى الجهات المسؤولة قصد توفير الحماية اللازمة داخل السجن بالإضافة إلى محاسبة كل المتورطبن و المتواطئين فيما يمارس عليه من معاملة غير انسانية و مهينة.  (واص)

090/105.