تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

منظمة الكرامة الافريقية تدين الاعتداء على المناضلات الصحراويات بالأرض المحتلة

نشر في

الجزائر ، 29 يناير 2022 (واص)- نددت الندوة التأسيسية "الكرامة الإفريقية" باعتداءات سلطات الاحتلال المخزني على المناضلات و السياسيات الصحراويات، وأكدت رفضها القاطع للممارسات الهمجية و الاعتداءات المتكررة على المناضلة سلطانة خيا و رفيقاتها، و مواصلتها الدفاع على الشعب الصحراوي بكل مكوناته.
و في بيان أصدرته اليوم السبت، ونقلته وكالة الانباء الجزائرية قالت فيه منظمة الكرامة الافريقية أنها " ترفض رفضا قاطعا الممارسات الهمجية و الاعتداءات المتكررة على المناضلة سلطانة خيا و رفيقاتها المناضلات " كما أعربت عن أسفاها " لما تتعرض له من تعذيب و ترهيب قصد ثنيها عن دفاعها المستميت على وطنها و شعبها الصحراوي".
واعتبر البيان أن "اعتداءات سلطات الاحتلال المخزني على النساء المناضلات و السياسيات تأتي بسبب مخاوفها من نضال المرأة الصحراوية"، مشيرا الى أن تلك الاعتداءات الممنهجة الممارسة ضد النساء في السجون المغربية و في الاراضي الصحراوية المحتلة تخدم غرضا ذهنيا أو ترجمة لعقلية استعمارية مريضة الهدف منها تخويف المناضلات و السجينات و قمعهن".
وأكدت منظمة "الكرامة الافريقية" أنها " لا تقبل سياسية التخويف و القمع بأي شكل من الاشكال"، مضيفة "أننا سنواصل دفاعنا عن الشعب الصحراوي بكل مكوناته و بالخصوص المرأة المناضلة وفي جميع الظروف سواء في السجون أو خارجه، و بنفس الاصرار و العزيمة سنواصل النضال حتى تنتصر كل الشعوب المستضعفة". (واص)
090/105/700