تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وزير المياه والبيئة يشرف على انطلاق الأيام التكوينية الخاصة بعمال ومسيري القطاع

نشر في

الشهيد الحافظ، 29 بناير 2022 (واص) - اشرف وزير المياه والبيئة السيد ادة ابراهيم احميم اليوم السبت على افتتاح الأيام التكوينية الخاصة بعمال ومسيري القطاع على المستوى الجهوي والمحلي والمنعقدة بمقر الوزارة خلال الأيام من 29 إلى 02 فبراير2022.
وخصص اليوم الأول لولاية اوسرد وذلك بحضور الأمين العام للوزارة والامين العام لولاية اوسرد ومجلس تسيير الوزارة وكافة الأطقم بالولاية.
وقد شدد وزير المياه والبيئة خلال مداخلته على اهمية التكوين للاطقم العاملة في ميدان المياه والبيئة واطلاعهم على الخطط والبرامج والامكانيات المرصودة لتلبية الاحتياج الوطني وضمان استمرار الخدمات بالشكل المطلوب الذي يحقق راحة المواطن.
وأكد على اهمية هذه الايام التكوينية في ضمان الاتصال والتواصل بالامتدادات على المستوى الأساسي والمحلي والجهوي ومضاعفة جهود التنسيق بين مختلف الامتدادات.
وبعد كلمة الافتتاح التي قدمها وزير المياه والبيئة توالت كلمات، الأمين العام للوزارة وكلمة ممثل المنظمة الشريكة MPDL وكلمة للأمين العام لولاية اوسرد.
كما شهد الحدث تقديم عدة محاضرات حول برامج المديرية المركزية للبيئة وبرامج مديرية نوعية المياه والتطهير.
من جانبه اكد والي ولاية اوسرد خلال كلمته على اهمية التكوين واللقاءات المباشرة بين الأطقم والوزارة لضمان انجع اساليب التسيير والوقوف على ابرز الانشغالات.
ويشمل برنامج التكوين جولات تفقدية لورشة إعادة تدوير البلاستيك، وورشة إصلاح الصهاريج وشاحنات القمامة والامكانيات والوسائل التي من شأنها تطوير وضمان الخدمات المقدمة للمواطن.
كما شهد الحدث عدد من المداخلات حول ابرز الانشغالات وسبل الرفع من مستوى الخدمات المقدمة في مجال المياه والبيئة. (واص)
090/105