وزيرة الصحة العمومية تترأس اجتماعا لتقييم الحالة الوبائية

الشهيد الحافظ ، 21 يناير 2022 (واص) - ترأست وزيرة الصحة العمومية، عضو الأمانة الوطنية السيدة خيرة بلاهي اباد اجتماعا بمقر دائرتها الوزارية ، خص لتقييم الحالة الصحية الوبائية في ظل ظهور الموجهة الرابعة من الجائحة .

الاجتماع الذي حضره المدراء المركزيين ورؤساء الأقسام بالوزارة والاطقم الصحية مركزيا ، خصص لتقييم الوضعية الصحية العامة خاصة في ظل الأمراض الموسمية المنتشرة وكذلك مستجدات الحالة الوبائية لفيروس كورونا المستجد في ظل تسجيل بعض حالات الإصابة بالفيروس فضلا عن التزايد المطرد المسجل في بعض البلدان المجاورة .

الاجتماع تناول كذلك تقييم شامل لمختلف سيرالبرامج الصحية خاصة على المستويين الجهوي والمحلي وإبراز الانشغالات المسجلة والردود عليها خلال الشهر المنصرم .

" تقوية الخدمات الصحية بجميع المؤسسات الاستشفائية الصحراوية مع التركيز على وضع خارطة طريق للتعامل مع الظرفية الاستثنائية الحالية سيما الوقاية والتصدي لفيروس كورونا المستجد " أهم ما ميز الاجتماع

هذا بالإضافة الى التركيز على الأهمية القصوى التى يجب أن تلعبها الأطقم الصحية في تطوير والرفع من مستوى الرعاية الطبية بجميع الوحدات الصحية .(واص)
090/105