تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

المبعوث الأممي ستافان دي ميستورا يجري مباحثات أولية مع رئيس الوفد المفاوض

نشر في

الشهيد الحافظ ،  15 يناير 2022 (واص) - أجرى المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحرء الغربية  السيد ستافان دي ميستورا ، مباحثات أولية مع رئيس الوفد المفاوض السيد خطري أدوه ، وذلك بدار الضيافة بالشهيد الحافظ .
وجرت المباحثات بحضور كل ، رئيس أركان جيش التحرير الشعبي الصحراوي السيد محمد الولي أعكيك ، وزيرة التعاون السيدة فاطمة المهدي ، ممثل جبهة البوليساريو بالأمم المتحدة والمنسق مع المينورسو الدكتور سيدي محمد عمار ، المستشار برئاسة الجمهورية السيد عبداتي أبريكة .
وكان  ستافان دي ميستورا قد وصل اليوم في مستهل زيارة تقوده للمنطقة ضمن جولته الأولى للمنطقة عقب تعيينه اكتوبر 2021، خلفا للألماني هورست كولر الذي استقال في ماي 2019  .
وكان المبعوث الشخصي للأمين العام الأممي إلى الصحراء الغربية دبي ميستورا،   قد استهل هذه الزيارة يوم الخميس  بأول محطة بالمغرب ، وذلك  في إطار جهود الأمم المتحدة لبعث المفاوضات بين طرفي النزاع (جبهة البوليساريو و المغرب) .
وستدوم الزيارة يومين ، حيث ستقوده زيارة إلى العديد من المؤسسات الوطنية ، كما جمعته  لقاءات مع مجموعة من الشباب والنساء،  على أن يختتم زيارته بلقاء رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي . (واص)
090/105.