تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وزير الداخلية يترأس اجتماعا مع الولاة

نشر في

ولاية السمارة ، 04 يناير 2022 (واص)- ترأس اليوم عضو الأمانة الوطنية وزير الداخلية السيد منصور عمر اجتماعا تنسيقيا جمعه مع ولاة الجمهورية والاطقم الصحية مركزيا وجهويا ، خصص لمناقشة جملة الإجراءات اللازم اتخاذها في ظل انتشار جائحة كورونا.
وناقش الاجتماع الذي حضرته وزيرة الصحة العمومية، عضو الأمانة الوطنية السيدة خيرة بلاهي بالدراسة والتحليل الوضع الصحي والإجراءات الواجب اتخاذها للتعامل مع الظرفية الحاليةوالاستثنائية وذلك في ظل اعلان اللجنة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا عن دخول الموجة الرابعة من انتشار الفيروس .
الاجتماع تناول صيغ واليات توحيد الجهود بغية شمولية التحسيس و التلقيح ضد فيروس كورونا لاكبر عدد ممكن من المواطنين من خلال القيام بجولات ميدانية شاملة للتوعية والتحسيس بالالتزام بالإجراءات الوقائية المطروحة وخاصة الاقبال المكثف على المراكز المخصصة للتلقيح لتلقي اللقاح ولا سيما للعاملين في المؤسسات الوطنية والجهوية والمحلية والأساسية .
كما تطرق الاجتماع وبشكل معمق إلى الانشغالات المسجلة على المستوى الجهوي والمحلي في عمل المؤسسات الاستثشفائية والردود عليها من طرف وزيرة الصحة العمومية والمدراء الجهويين للصحة .
وخلال الاجتماع تم تقديم عرض شامل عن الحالة الصحية العامة من خلال قراءة وتحليل المؤشرات الصحية الصادرة عن وزارة الصحة العمومية مع تحديد الوضعية الصحية المسجلة لكل ولاية .
الاجتماع خلص إلى ضرورة تكاثف الجهود الوطنية والجهوية بهدف ترقية الخدمات الصحية بجميع المؤسسات والمراكز الصحية بجميع الولايات. (واص)
090/105