تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس الجمهورية يستقبل القيادة الجديدة للإتحاد العام لعمال الساقية الحمراء ووادي الذهب

نشر في

الشهيد الحافظ 25 ديسمبر 2021 (وأص)- إستقبل اليوم السبت، رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي، القيادة الجديدة التي أنتخبها المؤتمر التاسع لإتحاد العمال الصحراويين الذي انعقد بولاية الداخلة في الفترة ما بين 12 إلى 14 ديسمبر الجاري.
وهنأ رئيس الجمهورية القيادة الجديدة لإتحاد العمال على الثقة التي منحت لهم من قبل المؤتمرين، حاثا إياهم على العمل الجاد نظرا للوضع الحساس الذي تمر به القضية الوطنية في ظل إستمرار الكفاح المسلح.
كما أشاد بالتنظيم الجيد الذي حظي به المؤتمر منذ تأسيس اللجنة التحضيرية إلى غاية ختام أشغال المؤتمر، معتبرا هذا النجاح  بداية مشجعة للمنظمة في سبيل الرفع من مستوى البذل والعطاء من أجل المساهمة في تحقيق أهداف الشعب الصحراوي النبيلة وعلى رأسها الحرية والإستقلال.
وبعد أن أكد على الدور الهام والحاسم لإتحاد العمال الصحراويين، عبر عن أمله في أن تكون القيادة الجديدة في مستوى التطلعات، نظرا لحساسية المرحلة التي تختلف عن سابقتها، متمنيا لهم التوفيق في برامجهم القادمة المبنية أساسا على خدمة المشروع الوطني.
ومن جهة أخرى، إعتبر الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي، أن تاريخ إستئناف الكفاح المسلح هو ميلاد جديد للكفاح وتجديد للعهد، عقب قرابة الثلاثين سنة والعالم يتفرج على معاناة الشعب الصحراوي ويساهم في إطالة أمدها.
كما أضاف أن الشعب الصحراوي صبر طيلة ثلاثين سنة من الكفاح والتعاطى الجاد مع المجتمع الدولي من أجل حل قضيته سلميا وإنصافه من خلال تمكينه من حقه في تقرير مصيره والإستقلال، مؤكدا على أن إسترجاع هذا الحق يتطلب تضحيات جسام في ميدان الشرف، مما يستدعي تدعيم صفوف جيش التحرير الشعبي الصحراوي.
وشدد رئيس الجمهورية على أن "لجوء دولة الإحتلال المغربي إلى أحضان دولة الإحتلال الصهيونية، دليل واضح على ضعفه وقوة جيش التحرير الشعبي الصحراوي".
وبخصوص ما يحدث من إنتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان في المناطق المحتلة، إستحضرالسيد إبراهيم غالي، صمود وتحد سلطانة خيا وعائلتها في وجه سلطات الإحتلال المغربي، داعيا كافة المواطنين الصحراويين الى الاقتداء بها. كما أعلن عن التضامن المطلق مع كافة المعتقلين الصحراويين بسجون الاحتلال المغربي.
وسلمت القيادة الجديدة لإتحاد العمال الصحراويين بقيادة أمينها العام المعاد إنتخابه لعهدة ثانية السيد سلامة البشير، إلى رئيس الجمهورية نسخة من وثائق المؤتمر التاسع للإتحاد، كما سلموه هدايا رمزية خاصة بالمؤتمر.
وأص 090/110
[[{"fid":"36649","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"3":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":683,"width":1024,"class":"media-element file-default","data-delta":"3"}}]]
[[{"fid":"36648","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"2":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":683,"width":1024,"style":"font-family: \"Helvetica Neue\", Arial, Helvetica, sans-serif; font-size: 12.0012px;","class":"media-element file-default","data-delta":"2"}}]]