تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس الحكومة الباسكية يهنئ البعثة الدبلوماسية الصحراوية بإقليم الباسك

نشر في

بلاد الباسك (اسبانيا)، 21 ديسمبر 2021 (واص) - تلقى ممثل جبهة البوليساريو ببلاد الباسك برقية تهنئة من رئيس الحكومة الباسكية الليندكاري بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة الجديدة.
ففي برقية تهنئة موجهة لرئيس البعثة الدبلوماسية الصحراوية ببيتوريا السيد محمد ليمام محمد علي سيد البشير، كتب رئيس الحكومة الباسكية السيد إينيگو أركويو (الذي سبق أن تزعم الحزب القومي الباسكي الحاكم ما بين 2008 و 2012)؛ "بمناسبة حلول أعياد الميلاد المجيدة ورأس السنة الميلادية 2022 نعبر عن تمنياتنا  لكم من أجل حياة مشتركة تتوطد  بإنسانية ملتزمة و متضامنة.
وسبق لرئيس الحكومة الباسكية الليندكاري ان استقبل ذات المسؤول الصحراوي  بمكتبه شهر ديسمبر من العام الفارط، حيث أكد على متانة العلاقات الباسكية الصحراوية، وغرد على حسابه بوسائل التواصل الاجتماعي قائلا؛ "بمكتبي بأخوريا إينييا، تشرفت اليوم باستقبال ممثل جبهة البوليساريو ببلاد الباسك السيد ليمام محمد عالي. حيث شكل اللقاء مناسبة ودية للتبادل مع ممثل الشعب الصحراوي الذي تجمعنا به علاقات صداقة واواصر تضامن وطيدة.
وقد شكل اللقاء سانحة للتبادل حول التطورات الأخيرة التي اعقبت تجميد وقف إطلاق النار. وفي هذا الإطار أعربت عن قلقي البالغ، داعيا إلى ضبط النفس درءا لأعمال العنف وتعزيزا للجهود الرامية إلى إحلال السلام.
"فالشعب الصحراوي يستحق ويحتاج إلى حل سلمي للنزاع الذي عمر طويلة دون أي مسوغ. لقد آن للأمم المتحدة ان تعمل بجد وان تمتثل بحزم لقراراتها ولاحكام المحاكم الدولية قصد تسريع التوصل إلى حل سلمي ودائم، قاعدته احترام الإرادة الحرة للشعب الصحراوي".
كما استقبل ذات المسؤول الباسكي مطلع الشهر الجاري وفدا صحراويا رفيع المستوى، وذلك قبيل افتتاح الندوة الاولى للمدن والبلدات الباسكية المتوأمة مع الشعب الصحراويي حيث ضم الوفد الصحراوي في تشكيلته كل من عضوي الامانة الوطنية، وزيرة التعاون السيدة فاطمة المهدي، ووالي ولاية السمارة السيدة مريم السالك أحمادة، والسيد عبد الله العرابي ممثل الجبهة بعموم اسبانيا والسيد محمد ليمام محمد عالي ممثل الجبهة ببلاد الباسك، الامينة العامة لوزارة الافراد والوظيفة العمومية السيدة الديه شداد، والدبلوماسية خدجتو المخطار ورئيسة دائرة التفاريتي السيدة دماحة المعطي. (واص)
/090