إنطلاق الأسبوع الصحي بولاية آوسرد ببرامج توعوية بمخاطر متحورات فايروس كورونا وتنظيم حملات لنظافة المحيط

ولاية أوسرد، 05 ديسمبر 2021 (واص)- شهدت ولاية آوسرد إنطلاق الأسبوع الصحي بإشراف من وزارة الصحة العمومية والذي يشمل التحسيس والتوعية بأهمية التلقيح ودوره في الوقاية والتصدى لجائحة كورونا سيما في ظل توقع دخول المنطقة في موجة رابعة من الفيروس ، بالإضافة لتخصيص ثلاث مراكز للتلقيح ضد الفيروس في عملية تشهدها دوائر ميجك وبئر گندوز ولگويرة فيما تشمل الدوائر الأخرى العملية نهاية الأسبوع الجاري .

ومن بين برامج الأسبوع الصحي تهوية المنازل وتعريض أثاثها لأشعة الشمس والحث على اهمية النظافة فضلا عن حملات للبيئة شاملة للمحيط الداخلي و الخارجي للولاية .

الأسبوع الصحي خصص في يومه الأول لمحاضرات تحسيسية توعوية المواطنين أطرها أطباء بجميع الدوائر وببعض المرافق الجهوية للولاية .

يذكر أنه خلال المحاضرات التحسيسية عبر المواطنون عن استحسانهم للخطوة واهميتها في تسليطها الضوء على بعض الانشغالات الصحية .

وعاينت السلطات الجهوية ممثلة في والي الولاية السيد محمد الشيخ محمد لحبيب اليوم سير الأسبوع الصحي بدائرة آغوينيت كعينة وبعض محطات التلقيح ضد فايروس كورونا .

وخلال حديثه لبرامج ميكروفون لجواد قال رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة فايروس كورونا الدكتور دحمان القايد صالح بيروك ، أن هدف الأسبوع
التحسيس بالحالة الوبائية المعاشة وتعزيز جهود التلقيح وضرورته في ظل إكتشاف سلالات متحورة جديدة عبر العالم . (واص)
090/105