تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الطبعة الـ 16 من المهرجان العالمي للسينما بالصحراء الغربية تختتم اشغالها بالتأكيد على دور السينما الصحراوية في التعريف بالقضية الوطنية

نشر في

ولاية أوسرد ، 01 ديسمبر 2021 (واص) - اسدل الستار ليلة الأربعاء بولاية أوسرد على فعاليات أشغال الطبعة الـ 16 من المهرجان العالمي للسينما بالصحراء الغربية " في صحراء "  ، بالتأكيد على دور السينما الصحراوية في التعريف بالقضية الوطنية العادلة .
وحضر حفل الاختتام مسؤول أمانة التنظيم السياسي ، عضو الأمانة الوطنية السيد خطري أدوه ، وزير الثقافة الغوث ماموني ، والي ولاية أوسرد محمد الشيخ محمد لحبيب ، وإطارات ومنتسبي قطاع الثقافة ومدعويين وطنيين وجمع غفير من سكان الولاية .
وفي كلمته بالمناسبة ، أكد مسؤول أمانة التنظيم السياسي السيد خطري أدوه على أهمية  المهرجان  وخلفيته التضامنية مع الشعب الصحراوي  ، شاكرا  كل المساهمين  والمشاركين في هذا الحدث السينمائي الهام .
وأضاف خطري أدوه ، أن ما يميز المهرجان هذا العام اهو الإشراف التام  من قبل الشباب الصحراوي على هذه الطبعة، مقدما شكره لكل منتسبي قطاع الثقافة على المجهودات المبذولة لإنجاح مثل هذه البرامج .
ويعتبر المهرجان العالمي للسينما بالصحراء الغربية فرصة  هامة للإطلاع على  الثقافة الصحراوية التي تواجه تحديات الابتلاع والطمس من قبل الاحتلال المغربي ، هذا بالإضافة  الى كسب متضامنين جدد مع القضية الوطنية  ومدافعين عنها كقضية عادلة من خلال الأفلام التي تم عرضها على مدار أربعة أيام . (واص)
090/105 .
موفد " واص " الى ولاية أوسرد