معاملة قاسية يتعرض لها أسير مدني صحراوي

السمارة المحتلة ،   26نوفمبر2021 (واص) -أفادت زوجة الأسير المدني و الإعلامي الصحراوي يحظيه خليهن الصابي مدير شبكة الگرگرات الإعلامية المتواجد بالسجن المحلي بالسمارة المحتلة لرابطة حماية السجناء الصحراويين تعرض زوجها لضروب سوء المعاملة القاسية و المهينة داخل السجن بتحريض من رئيس المعقل.

وقد أجرت يوم الخميس 25  نوفمبر 2021 السيدة فاطمة زوجة يحظيه خليهن الصابي زيارة عائلية أين أطلعها على ما تعرض له يوم السبت الماضي من استهداف و تمييز عنصري وما صاحب ذلك من ضروب سوء المعاملة القاسية بالإضافة إلى السب و الشتم و المنع من التواصل مع باقي السجناء عقب ذلك الزج به في زنزانة مكبل اليدين بالأصفاد .

وخلال مدة الزيارة التي لم تتجاوز 15 دقيقة صرح يحظيه خليهن الصابي أن المعاملة القاسية التي مورست عليه كانت بتحريض من رئيس المعقل المدعو الحافظ نافع إذ عمد طيلة الستة ايام الماضية على شن حملات مداهمة لزنزانة هذا الأخير قصد ترهيبه و بث الرعب في نفسه.

و تضيف ان الوضع الصحي لايزال متدهورا بالنظر إلى عدم توفر الرعاية الصحية الملائمة بالإضافة إلى ضعف البصر و عدم القدرة على الاستماع نتيجة عطب في آلة السمع الاصطناعية التي يستعين بها يحظيه خليهن الصابي.

يذكر أن الأسير المدني و الإعلامي الصحراوي مدير شبكة الگرگرات الإعلامية يحظيه خليهن عبد العزيز الصابي كان قد تعرض للإعتقال التعسفي بتاريخ 27 ماي 2021 من داخل مقر عمله بشركة خاصة  بمدينة المرسى و التي تبعد بحوالي 25 كيلومتر غرب مدينة العيون / الصحراء الغربية المحتلة ، وأصدر القضاء المغربي في حقه حكما جائرا و قاسيا تصل مدته للسجن 24 شهرا مع النفاذ و غرامة مالية تقدر ب 10000 درهم مغربي على خلفية نشاطه الإعلامي و نضاله السياسي و الحقوقي دفاعا عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال.

(واص) 120/ 090