تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الندوات السياسية التحضيرية للمؤتمر التاسع لاتحاد العمال بولاية آوسرد تدين سياسيات الاقصاء والتهميش الممنهجة ضد الصحراويين بالأراضي المحتلة

نشر في

ولاية آوسرد، 23 نوفمبر 2021 (واص)- أدانت الندوات السياسية التحضيرية للمؤتمر التاسع لاتحاد العمال بولاية آوسرد التي إنعقدت اليوم ما يعانيه العمال الصحراويون تحت الاحتلال من سياسات التهميش الممنهجة والاقصاء والحرمان من الوظيفة ومساعي التفقير وتكريس التبعية. 
الندوات السياسية التحضيرية للمؤتمر التاسع لإتحاد عمال الساقية الحمراء ووادي الذهب ، مؤتمر الشهيد "الزين أمبيريك أعلي فال "، بولاية آوسرد جسدت الوعي الجماعي بدقة المرحلة الراهنة وتحدياتها وإستنهاض للذات الوطنية في موعد كانت الدوائر الانتخابية السبع بالولاية على موعد مع إنعقادها في ظروف وأجواء مؤطرةٍ للعملية وفقا لما ورد في الائحة التنظيمية .
الاستحقاق العمالي الذي باشرته السلطات الجهوية عبر جولة ميدانية لوالي الولاية السيد محمد الشيخ محمد لحبيب رفقة رئيس اللجنة الجهوية المنبقة عن اللجنة التحضيرية للحدث السيد البكاي حمدي إسماعيل ، سارت وفق وتيرة منهجية إطلع خلالها وتداول المشاركون الوثائق المقدمة الندوة والوقوف على الانشغالات المسجلة والتقرير عنها من قبل أعضاء اللجنة الذين توزعوا على دوائر الولاية الست وندوة المؤسسات جهويا.
محطة ولاية آوسرد التحضيرية استعرضت ندواتها الوثيقة السياسية المنظمة لسير الندوات ومشاريع وثائق الوضع الراهن وبرنامج عمل الاتحاد والقانون الأساسي للمنظمة التي من المزه ان تنظم مؤتمرها التاسع منتصف الشهر المقبل تحت شعار "عمل تضحية وفاء لإستكمال التحرير والبناء"  .
وعكف المشاركون في على إثراء الوثائق نقاشا وتداولا عبر مداخلات وآراء فضلا عن اختيار المندوبين وفق أسس مهنية وكفاءات من أجل نوعية المشاركة في الاستحقاق وجعل من المؤتمر محطة لبلورة الرؤى والأفكار التي ترمي النهوض بالإتحاد وتعزيز منظومة القيم و الحقوق المؤطرة لنطاق العمل بتجربتنا الوطنية  .
و تطرق المشاركون الى أهمية النضال النقابي ودوره في معركتي البناء والتحرير ومراعاة ظروف العمل ومراجعة المنح والاستفادات وتعميمها وفق وتيرة محددة ، إلى جانب تعزيز إمتدادات المنظمة بالأراضي المحتلة ومناطق جنوب المغرب والاضطلاع بحملة دولية للإتحاد المرافعة عن العمال الصحراويين دوليا. واص
090/102