تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وزيرة الخارجية الجنوب إفريقية تصل الجمهورية الصحراوية في زيارة رسمية

نشر في

الشهيد الحافظ 14 نوفمبر 2021 (واص) - وصلت قبل قليل إلى مطار تندوف وزيرة الخارجية الجنوب إفريقية الدكتورة ناليدي باندور، في إطار زيارة رسمية تقودها إلى الجمهورية الصحراوية.
وكان في استقبال السيدة الوزيرة لدى وصولها مطار تندوف، وزير الخارجية الصحراوي السيد محمد سالم ولد السالك، مرفوقا بالسفير الصحراوي بجنوب إفريقيا محمد يسلم بيسط، وسعيد إبراهيم الجماني عضو برلمان عموم إفريقيا.
وحسب أجندة الزيارة فإن الوزيرة الجنوب إفريقية والوفد المرافق لها ستحظى باستقبال جماهيري بولاية أوسرد، ولقاء المجلس الشعبي الولائي، قبل زيارة مدرسة ضحايا أسويتو ومعاينة إحدى مدارس تعلم اللغة الإنجليزية بالولاية.
وتهدف الزيارة إلى تعميق وتقوية العلاقات الثنائية الجيدة القائمة والتي تعود إلى سنوات النضال ضد الاستعمار والفصل العنصري، حيث من المقرر أن تستقبل الوزيرة باندور من طرف رئيس الجمهورية الأمين العام للجبهة السيد إبراهيم غالي الذي سيقيم مأدبة غداء على شرف الوزيرة والوفد المرافق لها.
كما ستجري الوزيرة الجنوب إفريقية مباحثات ثنائية مع نظيرها الصحراوي السيد محمد سالم ولد السالك، سيتبادل خلالها الطرفان وجهات النظر حول تعزيز العلاقات بين البلدين ومواقفهما تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وأوردت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الجنوب إفريقية عبر موقعها الرسمي، أن الوزيرة باندور ستؤكد من جديد، خلال مباحثاتها الثنائية مع نظيرها الصحراوي، دعم جنوب إفريقيا المستمر للحقوق غير القابلة للتصرف لشعب الصحراء الغربية في تقرير المصير.
( واص ) 090/105