تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

" الشعب الصحراوي سيواصل الكفاح حتى استكمال السيادة على كامل تراب الجمهورية الصحراوية " (بيان)

نشر في

بئر لحلو (الأراضي المحررة)، 07 نوفمبر 2021 (واص) - أكدت  وزارة الإعلام في بيان لها أن الشعب الصحراي سيواصل كفاحه التحرري ضد الاحتلال المغربي حتى استمكال السيادة الوطنية على كامل تراب الجمهورية الصحراوية .
وزارة الإعلام ، أكدت في بيانها ردا على خطاب ملك المغرب ليلة البارحة ، " أن الشعب الصحراوي الذى قبل بالسلام الدائم مع المملكة المغربية من خلال التوقيع على مخطط التسوية سنة 1991, بعد 16 سنة من الحرب, لن يتوقف عن الكفاح حتى ينهي المغرب عدوانه و إحتلاله اللاشرعى لتراب الجمهورية الصحراوية.
نص البيان :
الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية
وزارة الإعلام
بيان
كرر ملك دولة الإحتلال في خطاب جديد ليلة البارحة فى ذكرى الاجتياح العسكرى ضد الشعب الصحراوي ما يمكن اعتباره إعادة لغط معهود يمزج بين المغالطات و الافتراءات و الاوهام لتبرير التعنت و التهور و الاستمرار فى المغامرة.
و بالفعل، فالمجتمع الدولى لا يعترف للمغرب بالسيادة علي الصحراء الغربية و التعنت على مواصلة العدوان لن يجني وراءه الشعب المغربى سوى المزيد من الفقر و الحرمان و التبعية و مزيدا من فقدان الكرامة و السيادة.
إن ملك المغرب يعي جيدا أن الجمهورية الصحراوية، جارة المملكة المغرببة، حقيقة لا مرد لها و لا يمكن تجاوزها و المغرب يجلس الى جانبها في المحافل المتعددة الاطراف على المستويين القاري و الدولي. 
إن التنكر للواقع هو السبب فى رجوع الحرب التى يتحمل النظام العلوي المغربي وحده تبعاتها و ما سيترتب عنها من ويلات و دمار و عدم استقرار و ضياع فرص أمام اجيال كاملة من ابناء المنطقة.
إن الشعب الصحراوي الذى قبل بالسلام الدائم مع المملكة المغربية من خلال التوقيع علي مخطط التسوية سنة 1991, بعد 16 سنة من الحرب, لن يتوقف عن الكفاح حتى ينهي المغرب عدوانه و احتلاله اللاشرعى لتراب الجمهورية الصحراوية. (واص)
090/105/500.