تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

اغتيال ثلاثة رعايا جزائريين: الجزائر تراسل الأمم المتحدة وعدة منظمات دولية

نشر في

الجزائر ، 05 نوفمبر 2021 (واص) - في إطار متابعة الأبعاد الدولية لعملية الاغتيال الجبان التي ارتكبتها قوى الاحتلال المغربية في حق ثلاثة رعايا جزائريين بالأراضي الصحراوية المحررة، وجه وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج الجزائري ، السيد رمطان لعمامرة مراسلات لعدة منظمات دولية .
ووجهت هذه المراسلات – حسب وكالة الأنباء الجزائرية  "واج " - للأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش ولرئيس مفوضية الإتحاد الافريقي، موسي فقي محمد وللأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط وكذا الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، يوسف بن احمد العثيمين.
وأخطر وزير الخارجية الجزائري  في هذه المراسلات الرسمية مسؤولي هذه المنظمات الدولية "بالخطورة البالغة لعمل إرهاب الدولة الذي اقترف والذي لا يمكن تبريره بأي ظرف كان".
و أبرز رئيس الدبلوماسية الجزائرية أن "استعمال دولة الاحتلال المغربي لسلاح متطور فتاك لعرقلة التنقل الحر لمركبات تجارية في فضاء إقليمي ليس له فيه أي حق، يشكل عملا للهروب إلى الأمام حامل لأخطار وشيكة على الأمن والاستقرار في الصحراء الغربية وفي المنطقة جمعاء".
وفي الإطار نفسه، أكد وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج  الجزائري "إرادة وقدرة الجزائر على تحمل مسؤولياتها في حماية رعاياها وممتلكاتهم في كافة الظروف". (واص)
090/105/700.