وزيرة الصحة العمومية تستقبل أطباء من جمعية SEMG solidaria الإسبانية

الشهيد الحافظ 17 أكتوبر 2021 (واص) - استقبلت عضو الأمانة الوطنية وزيرة الصحة العمومية السيدة خيرة بلاهي أباد أمس الخميس، أطباء من جمعية SEMG solidaria الإسبانية، بحضور الدكتور دحمان بيروك نائب رئيس اللجنة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا، الدكتور حفظلا الصالح إبراهيم المدير المركزي للرعاية الطبية وأسويلم هنان مدير التعاون بالوزارة.

وقد ثمنت الوزيرة العمل الذي تبذله الجمعية في مجال التكوين النوعي الذي تقدمه للأطباء والتقنيين الصحراويين في مجال الإيكوغرافيا والدعم التقني المتواصل لمجلس الأطباء الصحراويين.

من جانبه، عبر رئيس الجمعية عن سعادة الفريق الطبي للجمعية على هذه الزيارة التى تأتي بهدف تعزيز التعاون الصحي مع مجلس الأطباء الصحراويين وخاصة في مجال التكوين في مجال الإيكوغرافيا والذي يستفيد منه الأطباء والتقنيون والقابلات والممرضون الصحراويون وتزويدهم بالتقنيات الحديثة في مجال الإيكوغرافيا والتشخيص المبكر عن الأمراض المختلفة.

يذكر أن الفريق الطبي للجمعية يشرف على دورة تكوينية معمقة في الفترة من 11 إلى 16 أكتوبر 2021، وقد سلم أجهزة محمولة للإيكوغرافيا لتسهيل عملية الكشف المبكر عن الأمراض المختلفة بالمؤسسات الاستشفائية الصحراوية.

( واص ) 090/100