تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

اتحاد المزارعين الصحراويين يثمن قرار منظمة المزارعين ومربي المواشي في الاندلس ، ويعتبر الخطوة تجسيد ميداني لقرار المحكمة الاوروريية

نشر في

الشهيد الحافظ ، 06 أكتوبر 2021 (واص)- ثمن اتحاد المزارعين الصحراويين قرار منظمة المزارعين ومربي المواشي في منطقة الأندلس، توقيع اتفاقية مع جبهة البوليساريو بصفتها الممثل الشرعي الشعب الصحراوي في أي عملية اقتصادية تعنى بالثروات .
الاتحاد وفي بيان له، أشاد فيه بالخطوة التي تجسد الحكم الميداني الصادر يوم 29 سبتمبر عن محكمة العدل الأوروبية، داعيا كافة المنظمات والدول الى عقد اتفاقيان وفق للشرعية الدولية .
نص البيان :
الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء وواد الذهب
الاتحاد العام لعمال الساقية الحمراء وواد الذهب
إتحاد المزارعيين الصحراويين
التاريخ : 06 / 10 /2021
بـــــــــــــــــــــــــــــــيان
يعلن إتحاد المزارعين الصحراويين عن تثمينه العالي وتقديره الكبير للخطوة التي اتخذتها منظمة المزارعين و مربي المواشي الاسبانية فرع الاندلس , فيما يتعلق بالتطبيق الفعلي و الميداني لحكم محكمة العدل الاوروبية و المتعلق بمجال الزراعة و الصيد البحري .
و عليه نحن في الاتحاد العام للمزارعين الصحراويين نشيد بهذه الخطوة التي تجسد ارادة الشعب الصحراوي في امتلاك و التصرف في موارده الطبيعية التي تعتبر حقا من حقوقه الطبيعية و القانونية و التارخية من جهة وتعكس من ناحية اخرى إرادة هذه المنظمة في تكربس الشرعية الدولية عامة والأوروبية خاصة والمساهمة الفعلية في آحترام القانون الدولي .
و لذا نحن الاتحاد العام للمزارعين الصحراويين نرحب بهذه الخطوة الجريئة وندعوا باقي المنظمات والدول إلى التعامل والتعاقد وإبرام مختلف الصفقات والمعاهدات مع اصحاب الحق الشرعيين وفق القرارات الدولية ذات الصلة .
الإمضاء
الامين العام لاتحاد المزارعين الصحراويين .(واص)
090/105