تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

أمانة التنظيم السياسي تثمن قرار محكمة العدل الأوروبية ، وتدعو الشعب الصحراوي إلى تكثيف الجهد ورص الصفوف

نشر في

الشهيد الحافظ ، 02 أكتوبر 2021 (واص) - ثمنت أمانة التنظيم السياسي لجبهة البوليساريو القرار الأخير لمحكمة العدل الأوروبية ، والقاضي ببطلان الاتفاق الزراعي بين المغرب والإتحاد الاوروبي .
أمانة التنظيم السياسي وفي بيان للرأي العام الوطني ، عبرت فيه عن ارتياحها للقرار الذي يؤكد من جديد على ان جبهة البوليساريو هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الصحراوي في اي عملية اقتصادية مهما كانت، داعية الجميع الى رص الصف وتكثيف الجهد خاصة ونحن في افق التحضير للذكرى الـ 46 للوحدة الوطنية .
نص البيان :
الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب
أمانة التنظيم السياسي
التاريخ: 02 أكتوبر 2021
بيان للرأي العام الوطني
إن أمانة التنظيم السياسي وهي تتابع باهتمام بالغ تفاعلات الانتصار الباهر الذي حققه شعبنا وقضيته العادلة على مستوى الصراع القضائي والقانوني مع الاحتلال المغربي والاتحاد الأوروبي والمتمثل في قرار المحكمة الأوروبية العامة لنلفت انتباه الرأي العام الوطني إلى:
1-    إن هذه الضربة الموجعة التي تلقاها الاحتلال المغربي وأعوانه جاءت بعد عمل دؤوب وجهد متواصل بذلته الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب وأصدقائها أفضى إلى هذا الانتصار الذي لم يكن منة من أحد.
 2 - أكد قرار المحكمة على صفة الجبهة الشعبية كممثل شرعي ووحيد للشعب الصحراوي يخول لها القانون التقدم أمام المحاكم للمرافعة عن حقوقه ومصالحه.
3 -   أكدت المحكمة الأوروبية من جديد على ان موافقة الشعب الصحراوي ضرورية لأية عملية اقتصادية في الصحراء الغربية.
4 -   وجدت المحكمة الأوروبية أن المشاورات التي حاول الاحتلال المغربي والمفوضية الأوروبية جعلها جسرا لنهب ثرواتنا غير كافية إطلاقا ولا علاقة لها بشرط موافقة الشعب الصحراوي.
5 -   ألغى قرار المحكمة اتفاق التبادل الحر للمنتجات الزراعية واتفاق الصيد البحري وهذا ما حققه المطلب الرئيسي لجوهر الطعنين الذين تقدمت بها الجبهة الشعبية في أبريل ويونيو 2019.
6 -   أبطل قرار المحكمة الأخير المغالطات التي يروج لها المغرب والمفوضية الأوروبية والمتمثلة في الترويج لاستفادة السكان.
إن أمانة التنظيم السياسي وأمام هذا الانتصار للحمة وللشرعية لتهيب بمناضلات ومناضلين الجبهة الشعبية مزيدا من الجهد واللحمة الوطنية وخصوصا وأننا تعيش أجواء ونفسية الذكرى 46 للوحدة الوطنية.   
كفاح، صمود وتضحية لاستكمال سيادة الدولة الصحراوية
التوقيع: عن أمانة التنظيم السياسي . (واص)
090/105/500.