رئيس الجمهورية يتوصل برسالة جوابية من نظيره الزيمبابوي

بئر لحلو (الأراضي المحررة) 25 سبتمبر 2021 (وأص)- توصل رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي، برسالة جوابية من طرف نظيره رئيس دولة زيمبابوي السيد إيميرسون منانغاغوا.

وأكد الرئيس الزيمبابوي السيد منانغاغوا في رسالته الجوابية على أن حكومة وشعب زيمبابوي سيظلون ملتزمون بشكل عميق بحق تقرير مصير وإستقلال الشعب الصحراوي، مذكرا بقرارات مجلس السلم والأمن الإفريقي وكذا قرارات الأمم المتحدة الداعية طرفي، النزاع الجمهورية الصحراوية والمملكة المغربية، إلى ضرورة الدخول في مفاوضات من أجل التوصل إلى حل عادل ومنصف.

كما عبر السيد منانغاغوا عن إلتزامه بالعمل عن قرب مع فخامة رئيس الجمهورية السيد إبراهيم غالي، من أجل تقوية العلاقات المتميزة التي تربط البلدين، جمهورية زيمبابوي والجمهورية الصحراوية، لما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين.

وفي الختام، عبر رئيس دولة زيمبابوي السيد إيميرسون منانغاغوا عن تمنياته بدوام الصحة والعافية لرئيس الجمهورية السيد إبراهيم غالي، وللشعب الصحراوي بمزيد من الإزدهار والتقدم.

وكان رئيس الجمهورية السيد إبراهيم غالي، قد بعث برسالة إلى نظيره الزيمبابوي شهر أغسطس الماضي يطلعه فيها على اخر المستجدات المتعلقة بالقضية الصحراوية.

وأص 090/110 TRA