المدرسة الوطنية للجندر تنظم محاضرة رقمية

الشهيد الحافظ ، 25 سبتمبر 2021 (واص)- باشراف من وزيرة الشؤون الاجتماعية و ترقية المراة الاخت اسويلمة بيروك و مشاركة عديد الاطر النسوية الصحراوية بمختلف تواجدهن .

و بعد عطلة دامت شهرين تعود المدرسة الصحراوية للجندر لممارسة انشطتها في حلة جديدة بعد النجاح الباهر الذي شهدته فعاليات تخليد ذكراها السنوية الاولى خلال شهر يونيو الماضي والتي نالت إعجاب الكثير من نساء العالم المكافحات من اجل تحسين واقع المرأة وتبوئها المكانة اللائقة بها داخل المجتمع حيث شهدت وزارة الشؤون الاجتماعية و ترقية المراءة تنظيم محاضرة رقمية بعنوان :السلطة الابوية والنوع الإجتماعي من إعداد وتقديم الأخت وزيرة التعاون الاخت فاطمة المهدي .

كما تم تنشيط ممثلة الجبهة الشعبية بألمانيا النجاة حندي ، المحاضرة تندرج في إطار سلسلة من المحاضرات التثقيفية والتوعوية التي تقدمها المدرسة لفائدة العنصر النسوي الصحراوي .

المحاضرة تضمنت تعريفا للسلطة الأبوية كما شرحت للمشاركات فيها انواع السلطة لتقدم بعد ذلك تعريفا شاملا للنوع الإجتماعي والخلفيات التاريخية والإجتماعية لظهور هذا المفهوم .

وفي آخر المحاضرة تم تقديم استنتاجات ربطت فيها بين المفهومين .

وقد شهد الحدث تفاعلا ايجابيا من طرف المشاركات تجلى في كثرة الأسئلة والمداخلات القيمة التي أثرت النقاشات ، لتضرب المدرسة موعدا جديدا مع المشاركات خلال الشهر القادم .

وستبقى المرأة الصحراوية قواما للصمود والتحدي . (واص)
090/105