ممثل جبهة البوليساريو بكاستيا ليون يتباحث مع المدير العام للصحة في حكومة كاستيا ليون

كاستيا ليون (إسبانيا)،  24 سبتمبر 2021 (واص) - استقبل اليوم الجمعة ممثل جبهة البوليساريو بكاستيا ليون السيد محمد لبات  مع السيد ميتاذييل مارتنيز المدير العام للصحة في حكومة كاستيا ، اين تباحث الطرفان سبل مجالات التعاون مع الشعب الصحراوي خاصة في المجال الصحي .

وخلال اللقاء أن أطلع الوفد الصحراوي مستقبليه على آخر تطورات القضية الصحراوية خاصة بعد استئناف الكفاح المسلح بعد خرق المغرب لاتفاق وقف اطلاق النار ، كما  استعرض الجانبان آفاق التعاون ‏في القطاع الصحي، حيث تم تدارس امكانية دعم المستشفيات والمراكز الصحية بمخيمات اللاجئين الصحراويين، وكذا الرعاية الطبية للمرضى من خلال البعثات التي ستزورمخيمات اللاجئين الصحراويين في مسعى لإنقاذ الحياة في ظل النقص الحاد في المستلزمات وكذا الطواقم الصحية المؤهلة، اضافة الى اجلاء المرضى للاستشفاء والاستفادة من خدمات الرعاية الصحية المجانية بكاستيا وليون .

تجدر الإشارة إلى أن بلدية بياذوليد وفي إطار دعم هذا المشروع ذو الطابع الإنساني والتضامني قد وفرت مقرا لإقامة وإستضافة المرضى القادمين من مخيمات اللاجئين الصحراويين .

للاشارة ، جرى اللقاء بحضور عن الطرف الصحراوي كلا من  جمال سيدي وسلامو حمودي وعن الطرف الإسباني  السيد مانويل و ليون بحضور السيد انطونيو ماريا ساييس اكواظو المستشار بمديرية الصحة والوزير السابق للقطاع بكاستيا و ليون . ‏ (واص)

090/105.