تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

" الجبهة تحررت نهائيا من إتفاق وقف إطلاق النار ، وأي إتفاق جديد مرهون بشروط تحددها التطورات الميدانية على الأرض " (مسؤول صحراوي)

نشر في

الشهيد الحافظ ، 22 سبتمبر 2021 (واص) - أكد عضو المكتب الدائم للأمانة الوطنية للجبهة ، رئيس المجلس الوطني السيد حمة سلامة ، أن جبهة البوليساريو تحررت نهائيا من إتفاق وقف إطلاق النار الموقع سنة 1991 ، عندما أعتدت القوات المغربية على مدنيين صحراويين بالثغرة غير الشرعية بالكركرات .  
حمة سلامة وفي كلمة خلال إختتام الأيام التكوينية للقادة والأطر الموجهة للمجموعة الرابعة ، أوضح أن جبهة البوليساريو تحررت نهائيا من  إتفاق  وقف إطلاق النار الذي كان موقع بين طرفي النزاع سنة 1991 ،  مشيرا إلى أن الشعب الصحراوي أمام مرحلة جديدة من كفاحه التحرري وأن " أي إتفاق جديد سيكون بشروط تفرضها التطورات الميدانية على الأرض " .
وفي السياق ذاته ، جدد عضو المكتب الدائم للأمانة الوطنية التأكيد على أن المرحلة تتطلب حشد الهمم وتقوية الذات ومواجهة كل مخططات العدوا الهادفة إلى ضرب وحدة وتماسك الشعب الصحراوي ، داعيا الجميع إلى رص الصفوف والإلتفاف حول الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب .
وأضاف حمة سلامة ، الى أن المرحلة تتطلب تقوية جبهات المواجهة على مختلف المستويات وفي مقدمتها الجبهة العسكرية .  
وفي ختام كلمته ، أشاد عضو المكتب الدائم للأمانة الوطنية بمستوى النقاش والطرح الذي تحلت به مختلف الإطارات ، مشيرا  " إلى أنه كان هادفا وبناءا ويركز على أسس تقوية جبهات الكفاح الوطني " .  (واص)
090/105.