تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

اليونان : مبعوثا من السلطات الصحراوية أميه عمار يُستقبل من قبل الحزب الشيوعي

نشر في

أثينا (اليونان) 12 سبتمبر 2021 (واص) - أجرى السيد أميه عمار، نائب ممثل الجبهة بأوروبا والاتحاد الأوروبي، مباحثات هامة مع الحزب الشيوعي اليوناني تمحورت حول الوضع الجديد في الصحراء الغربية بعد انهيار وقف إطلاق النار الذي دام لثلاثة عقود.
المسؤول الصحراوي، وخلال زيارته بحر هذا الأسبوع إلى العاصمة اليونانية أثينا مبعوثا من قبل السلطات الصحراوية، أطلع قيادة الحزب الشيوعي على التطورات الأخيرة في الإقليم منذ خرق المغرب لوقف إطلاق النار وسلسلة الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة التي تلت عودة الحرب بين الجيش الصحراوي وقوات الاحتلال المغربي.
كما استعرض السيد أميه عمار، المسار الذي تخوضه الجبهة بصفتها الممثل الشرعي للشعب الصحراوي من أجل وضع حدٍ للاستغلال غير القانوني للموارد الطبيعية من قبل قوة الاحتلال بتواطؤ مع مجلس الاتحاد الأوروبي.
من جانبه وبعد الإطلاع على مختلف التطورات، أكد السيد كوستاس باباداكيس عضو اللجنة المركزية للحزب والنائب الأوروبي وعضو لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الأوروبي، على الموقف التاريخي الثابت وغير المشروط تجاه حق الشعب الصحراوي غير القابل للتصرف في تقرير المصير. كما أعرب عن إدانة الحزب الشيوعي اليوناني للاحتلال المغربي لأجزاء من الصحراء الغربية ولكل الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي يرتكبها ضد الشعب الصحراوي.
وفي ختام اللقاء سلم السيد أميه عمار لمضيفه مذكرة من الحكومة الصحراوية إلى الحزب الشيوعي اليوناني حول الأحداث الأخيرة في الصحراء الغربية وعملية الأمم المتحدة للتسوية المتعثرة منذ فترة طويلة.
( واص ) 090/105/500/406