تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

فيروس كورونا : اللجنة الوطنية تدرس مستجدات الوضعية الوبائية بمخيمات اللاجئين الصحراويين

نشر في

الشهيد الحافظ ، 09 سبتمبر 2021 (واص) -  عقدت اليوم الخميس اللجنة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا اجتماعا تقييميا خصص لدراسة مستجدات الوضعية الوبائية بمخيمات اللاجئين ، وذلك بمقر وزارة الصحة العمومية .
الإجتماع الذي ترأسه الدكتور دحمان بيروك رئيس اللجنة الفرعية للتحسيس والتوعية الصحية ، حضرته وزيرة الصحة العمومية ، عضو الأمانة الوطنية السيدة خيرة بلاهي أباد ، تطرق بالدراسة والتحليل إلى مستجدات الوضعية الوبائية وما يتطلب ذلك من إجراءات لمواجهة الجائحة .
كما تناول الإجتماع  بالتقييم الإحصاء الشامل لمستجدات الوضعية الصحية الحالية  ودراسة أسباب التراجع المسجل في الإقبال على مراكز التلقيح وسبل تكثيف العمل التحسيسي التوعوي حول  أهمية التلقيح وضرورته من أجل حماية صحة المجتمع في مواجهة جائحة كورونا وما باتت تشكله من تهديد  على الصحة العامة  .  
الإجتماع تطرق أيضا لأهمية التحضير للدخول الإجتماعي القادم وضرورة ضمان التلقيح الشامل لموظفي المؤسسات التربوية والتعليمية والتكوينية،  وذلك ضمانا للمحافظة على صحة الأطفال وتهيئة الظروف الصحية المناسبة لذلك ، باالإضافة لأهمية المحافظة على التدابير والاجراءات الوقائية المطروحة وايلاء اهمية قصوى لتلقى التلقيح كأسلوب وقائي لمواجهة فيروس كورونا .  (واص)
090/105.