تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وزارة الأرض المحتلة والجاليات تشيد بخصال الراحل المعتقل السياسي أمبارك الداودي

نشر في

الشهيد الحافظ ، 09 سبتمبر 2021 (واص) - أشادت وزارة شؤون الأرض المحتلة والجاليات  بخصال الفقيد الراحل المعتقل السياسي أمبارك الداودي ، الذي وافاه الأجل المحتوم اليوم الخميس متآثرا باصابته بفيروس كورونا .
وذكرت الوزارة في بيان لها  بخصال الراحل وأبرز المواقف والتضحيات  التي حققها طيلة نضاله الحقوقي دفاعا عن كرامة وحرية شعبه .
وأضاف البيان أن الراحل أمبارك الدادوي ظل من المناضلين الذي ظلوا متمسكين بالعهد والوفاء للقضية الوطنية ، متمسكا بمبادئ ثورة 20 ماي الخالدة ومكرسا عمله ونشاطه لوحدة الشعب الصحراوي .
" لقد ظل الراحل أمبارك الداودي فاتحا منزله لكل المناضلات والمناضلين تعزيزا لنصرة قضية الشعب الصحراوي وتثمينا لوعد تاريخي قطعه مع الشهداء ، فلم يتردد يوما في المشاركة في المظاهرات المطالبة باستقلال الشعب الصحراوي في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية " يقول البيان .
تجدر الإشارة ، إلى أن المعتقل السياسي الصحراوي أمبارك الداودي كان قد تعرض هو وعائلته لعمليات إعتقال انتقامية بسبب مواقفهم السياسية المناهضة للاحتلال المغربي. كما كرس المرحوم امبارك عمله ونشاطه الحقوقي رفقة العديد من رفاقه ومن افراد عائلته المناضلة للدفاع عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال.  (واص)
090/105.