لجنة بلدية ثراغوثة حول الصحراء الغربية تلتئم بهدف حصر المعلومات المتعلقة بمخيمات اللاجئين الصحراويين

سرقسطة (اسبانيا)، 8 سبتمبر 2021 (واص) إستقبلت اللجنة الإعلامية حول الصحراء الغربية، التي تضمّ في عضويتها أعضاء من الأحزاب الممثلة ببلدية ثراغوثة الإسبانية، برئاسة مستشار العمل الإجتماعي والعائلة بالبلدية المذكورة، السيد آنخيل لورين، ممثلي الجالية الصحراوية بمقاطعة أراغون، وذلك بهدف الحصول على معلومات حديثة تحصّ مخيمات اللاجئين الصحراويين.

وخلال لقاء الطرفين الإسباني والصحراوي، بمقر قاعة الإجتماعات العامة، حضر عضو البعثة الصحراوية بإسبانيا الأخ الدّيه محمد، علاوة على مسيّري جمعية أم أدريكة الناشطة ببلدية ثراغوثة، وأعضاء من مرصد هذه الأخيرة حول الصحراء الغربية.
وكانت الوضعية المعاشة على مستوى المناطق المحتلة من الصحراء الغربية إحدى الموضوعات التي أثارها المجتمعون، مع الأخذ بعين الإعتبار عودة الحرب خلال نوفمبر 2020، وما يصاحبها من تدهور لحالة حقوق الإنسان بالنسبة للمدنيين الصحراويين.
كما لم يغفل حضور الإجتماع إنعكاس جائحة كورونا-19 على مخيمات اللاجئين، وعلى صحة السكان هناك، الذين هم في حاجة ماسّة للمستلزمات الصحية أكثر من أي مضى لمواجهة الوباء.
وقد أطلع الطرف الصحراوي على مختلف المشروعات الموضوعة على الطاولة ببلدية ثراغوثة، بالتعاون مع المنظمات غير الحكومية، وكذا الأنشطة والفعاليات التي ستجري في قادم الأيام تضامنا مع الشعب الصحراوي، مع بدء الدخول السياسي والإجتماعي على صعيد المقاطعة.
 
090/304