تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

إتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب يندد بما تتعرض له المناضلة سلطانة خيا من ممارسات قمعية من قبل سلطات الإحتلال المغربي

نشر في

الشهيد الحافظ 04 سبتمبر 2021 (وأص)- ندد إتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب بما تتعرض له المناضلة سلطانة سيد ابراهيم خيا وعائلتها من ممارسات قمعية من قبل سلطات الإحتلال المغربي، معلنا تضامنه المطلق معهم.
وأصدر إتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب اليوم السبت، بيانا تضامنيا على خلفية ما تعانيه الناشطة الحقوقية سلطانة خية وعائلتها بمدينة بوجدور المحتل من بطش وتنكيل وممارسات همجية من لدن سلطة الإحتلال المغربي الغاشم، وهضمه للحق المشروع في التظاهر السلمي وإنتهاكه الصارخ لحقوق الإنسان والقانون الدولي الذي تكفله كل الأعراف والمواثيق الدولية.
"إننا في إتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب ودفاعا عن قضيتنا العادلة وإنطلاقا من إيماننا المطلق بحقنا المشروع في كفاحنا ضد المحتل، لنؤكد تضامننا المطلق واللامشروط مع لبؤة النضال سلطانة خية ومع عائلتها الكريمة. كما ندين ونندد وبشدة كل الممارسات الجهنمية التي تمارس في حقها من قبل سلطات المخزن الجبانة والتي باتت تشكل مصدر قلق حقيقي يترصد بحياة سلطانة الكفاح والصمود والنضال المشروع في حق الشعوب لتقرير مصيرها." يقول البيان التضامني.
وجدد إتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الدعوة إلى كل المنظمات الحقوقية والدولية للتدخل العاجل لتمكين الناشطة الحقوقية سلطانة خيا من حقها وحق شعبها في العيش بحرية وكرامة، ووقف كل المجازر التي تمارسها يوميا سلطات الإحتلال المغربي بحق المعتقلين السياسيين الصحراويين والمواطنين العزل.
وأص 090/110