تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وزيرة الصحة العمومية تترأس إجتماعا لطاقم وزارتها خصص للدخول الاجتماعي

نشر في

الشهيد الحافظ ، 01 سبتمبر 2021 (واص) - ترأست يوم الثلاثاء وزيرة الصحة العمومية السيدة  خيرة بلاهي أباد عضو الأمانة الوطنية اجتماعا لمجلس تسيير الوزارة ، خصص للتحضير للدخول الإجتماعي و الذي يأتي في ظروف خاصة تطبعها  تداعيات انتشار فيروس كورونا وما يتطلبه ذلك من تكثيف للجهود الوطنية في سبيل الوقاية والتصدى للجائحة من خلال الحرص على توعية المواطنين بالأهمية القصوى للتلقيح باعتباره الأسلوب الأنجع .
الإجتماع  تناول كذلك سير وتقييم عملية التلقيح بمختلف المراكز المخصصة  والحاجة الماسة لبذل المزيد من التوعية والتحسيس لنشر الوعي الصحي السليم حول طرق الوقاية من الفيروس خاصة بين الإطارات الوطنية التي تعول عليها الوزارة في المساهمة الفعالة في انجاح الحملة الوطنية للتلقيح ضد الفيروس.
الإجتماع و بمناسبة التحضير للدخول الاجتماعي الجديد  ركز على أهمية المزاوجة بين الحرص على الإلتزام بالإجراءات الوقائية المطروحة بشكل دائم والإقبال المكثف على تلقي التلقيح خاصة لعمال القطاع الصحي والأساتذة والعاملين بمختلف المؤسسات التربوية والتعليمية والتكوينية .
الاجتماع  أكد على ضرورة  المحافظة الدائمة  على عدم خلق الإكتظاظ بين التلاميذ  في المدارس التربوية و التعليمية وكذلك المدارس القرآنية .
تجدر الإشارة ، إلى أن الإجتماع  تدارس  أيضا بالتفصيل الخطة المعتمدة للدخول الإجتماع لمدرسة التكوين الشبه الطبي واتخاذ الإجراءات المناسبة لضمان سنة تكوينية ناجحة بالمدرسة وخاصة في مجال تكوين الأطباء " تخصص طبيب العائلة " بالتعاون مع الأطباء من دولة كوبا . (واص)
090/105.